الاحتلال يواصل سفك دماء غزة.. نحو 600 مجزرة وارتفاع هائل لحصيلة الضحايا

غزة
غزة

أفادت إحصاءات رسمية فلسطينية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أكثر من 597 مجزرة ضد المدنيين في قطاع غزة خلال 19 يوما.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، فإن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب يوم الثلاثاء فقط، 47 مجزرة ضد مدنيين، راح ضحيتها نحو 800 قتيل.

وأفاد تقرير الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، بأن متوسط عدد المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي يوميا هو 35 مجزرة.

وأضاف أن حصيلة الشهداء وصلت إلى نحو 6 آلاف، بينهم نحو 1100 امرأة وأكثر من ألفي طفل.

ولفت التقرير إلى أن نسبة النساء والأطفال بين الشهداء تقدر بـ65% منذ بداية القصف.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ السابع من شهر أكتوبر الجاري، ارتفع إلى أكثر من 6504 شهداء (6400 في قطاع غزة، 104 في الضفة الغربية) ونحو 19 ألف جريح (17 ألفا في قطاع غزة، 900 في الضفة الغربية).

وذكرت الوزارة أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70%، وبلغ عدد الشهداء من الأطفال من الحصيلة الإجمالية في قطاع غزة والضفة الغربية 2500 طفلا.

وفيما يتعلق بالاعتداء على الكادر الصحي، سجلت الوزارة أكثر من 260 اعتداء، حيث ارتقى 73 شهيدًا من الكوادر الصحية، وجرح أكثر من 100، وتضررت 50 سيارة إسعاف بينها 25 تعطلت عن العمل بشكل كامل.

كما سجل 69 اعتداء على المنشآت الصحية، 12 منها أصبحت خارج الخدمة، وهي المستشفى الدولي للعيون، مستشفى دار السلام، مستشفى اليمن السعيد، مستشفى الطب النفسي، مستشفى بيت حانون، مستشفى الدرة للأطفال، مستشفى حمد لإعادة التأهيل، مستشفى الكرامة، مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية، كما من المتوقع أن يتوقف مستشفى الصداقة التركي عن العمل خلال 24-48 ساعة جراء انخفاض الوقود بشكل حاد، وكذلك مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر والمستشفى الأهلي العربي المعمداني الذي يعمل الآن جزئيًا، ومن المحتمل أن يقف عن العمل نتيجة القصف وانخفاض الوقود الحاد.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ19 على التوالي، مما تسبب في حصيلة هائلة من الشهداء، فيما تصف منظمات دولية الوضع في القطاع بأنها كارثي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1