"نبني قوة لا تقهر".. أقوى رسالة من السيسي لأعداء مصر

السيسي
السيسي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن مصر لديها القوة الكافية ولكن لا تستخدمها إلا بتعقل ورشد وبحكمة، وذلك خلال حضوره لاصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني المصري بمدينة السويس المصرية.

 

وأوضح السيسي أن مصر لديها القوة للدفاع عن نفسها والتعامل بحكمة ورشد وصبر، مطالبا بعدم سيطرة الغضب والحماسة على الافراط في استخدام القوة واتخاذ قرارات غير مناسبة، وتابع: "انتبه إن أوهام القوة تدفعك لاتخاذ إجراء يجعلك تقول أن تم اتخاذه لأني كنت مدفوع بغضبي وحماستي".

 

وشدد الرئيس المصري على أن الجيش بقوته وقدرته المتعقلة والرشيدة والحكيمة لا تضغى ولا تسعى غير أوهام وأن هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز ، مؤكدًا  أن الأمن القومي والحفاظ عليه هو دور أصيل ورئيسي للقوات المسلحة بهدف حماية الحدود دفاعا عن الأمن القومي ومصالح مصر، وقال "مصر لم تكن أبدا تتجاوز حدودها وأهدافها وتحافظ دوما على أرضها وترابها دون أن تمس".

 

وأوضح الرئيس المصري، أننا بحاجة إلى التسلح بالعلم والمعرفة، متابعا: "حتى نكون قادرين دائما على استيعاب التقدم اللى بيحدث فى كل المجالات والتفوق والتطور فى المعدات والأسلحة الحديثة والنظريات المختلفة". 

 

وأضاف: "حاجة اخرى اوى مهمة.. نتسلح بها وهى الإيمان.. الإيمان بمعنى الخلق والنزاهة والشرف وعدم الخيانة وعدم التأمر.. انتهبوا للمحورين دول.. التسلح بالعلم والمعرفة والتسلح بالإيمان.. السبيل الحقيقى لامتلاك قدرة لا تقهر.. مدعومة بأسباب الدنيا وأسباب السماء.. معاك دعم ربنا لما تتعامل مع الأمور بشرف ومن غير غدر ولا خيانة". 

 

وقال الرئيس السيسى فى نهاية كلمته: "حافظوا على الكفاءة والقدرة ودائما كونوا جاهزين وحريصين.. ربنا يحفظكم... ودايما مصر بفضل الله سبحانه وتعالى فى أمن وأمان وسلام.. بشكركم وسعيد باللى شوفتوا.. ودائما فى العلا.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".