رسميًا.. اعتماد نتيجة الشوط الأول لمباراة بلجيكا والسويد في تصفيات "يورو 2024"

جماهير السويد
جماهير السويد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أنه سيتم احتساب نتيجة مباراة بلجيكا والسويد في تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، كما انتهى الشوط الأول.

وتوقف مباراة بلجيكا والسويد، الإثنين الماضي، بين الشوطين وتم إلغائها لاحقا، جراء مقتل سويديين اثنين بالرصاص في بروكسل في وقت سابق من ذلك اليوم.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان اليوم الخميس، إن لجنته التنفيذية قضت بعدم إعادة المباراة والإبقاء على النتيجة مع منح كل فريق نقطة في المجموعة السادسة.

وجاء في البيان: "صدر هذا القرار بعد أن قضت اللجنة التنفيذية بأنه من المستحيل استكمال الوقت المتبقي من المباراة في اليوم التالي".

وأضاف: "عبر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم ونظيره السويدي، نظرا للظروف وقتها، عن الرغبة في عدم استكمال الوقت المتبقي من المباراة واعتبار النتيجة بين الشوطين (1-1) نهائية".

وكان القرار أقل تعقيدا مما كان يمكن أن يكون عليه حيث ضمنت بلجيكا بالفعل التأهل بينما لم تتمكن السويد من الوصول إلى النهائيات في ألمانيا.

ورفعت بلجيكا حالة التأهب الأمني إلى أعلى مستوى بعد أن زعم رجل في مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه هو منفذ الهجوم.

وقالت وسائل إعلام بلجيكية، إن الشرطة أصابت بالرصاص يوم الثلاثاء رجلا تونسيا يبلغ من العمر 45 عاما، يشتبه في أنه قتل اثنين من مشجعي كرة القدم السويديين في بروكسل، مضيفة أنه توفي في المستشفى متأثرا بجراحه.

وكانت مباراة بلجيكا والسويد تلعب في بروكسيل، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024 في "ألمانيا".

وتوقفت المباراة وهي النتيجة 1-1، حيث سجل روميلو لوكاكو مهاجم روما لصالح منتخب بلجيكا، بينما أحرز فيكتور جيوكيرس هدف منتخب السويد.

وعليه تم اعتماد نتيجة المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، يُمنح كل فريق نقطة واحدة ويتم تحديث ترتيب المجموعة السادسة وفقًا لذلك، ويعتبر أي إيقاف بمثابة إرسال وتظل البطاقات الصفراء الفردية سارية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1