قائمة أفضل المراوغين.. ثلاثي عربي "مفاجئ" يتفوق على مبابي بدوري أبطال أوروبا

كيليان مبابي
كيليان مبابي

تفوق ثلاثي عربي على النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان، في أفضل المراوغين ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال النسخة الحالية 2023-2024.

وبحسب موقع "هو سكورد " العالمي المتخصص في أرقام وإحصائيات كرة القدم، تصدر الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ترتيب أفضل المراوغين في دوري أبطال أوروبا، خلال النسخة الحالية من المسابقة القارية.

وأضاف الموقع العالمي، أنه جاء في المركز الثاني البرازيلي رافينيا نجم برشلونة الإسباني، ثم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسباني.

وجاء كيليان مبابي بالمركز رقم 40 في القائمة، بمعدل مراوغتين ناجحتين في المباراة الواحدة.

وتفوق 3 لاعبين عرب على النجم الفرنسي في سباق الأفضل، وهم التونسي إلياس عاشوري بجانب الثنائي المغربي أشرف حكيمي وإسماعيل صابيري.


إلياس عاشوري


جاء التونسي إلياس عاشوري مهاجم نادي كوبنهاجن الدنماركي، في المركز رقم 16 بترتيب أفضل المراوغين في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، بمعدل 2.5 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة.

وتألق لاعب كوبنهاجن خلال مباراتي جالاتا سراي التركي وبايرن ميونخ الألماني، ضمن منافسات المجموعة الأولى.


أشرف حكيمي


جاء النجم المغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي، بالمركز 23 في ترتيب أفضل المراوغين بمعدل 2.1 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة.

وخطف حكيمي الأضواء بشكل خاص خلال مباراة الجولة الأولى أمام بروسيا دورتموند الألماني التي سجل خلالها هدفا رائعا.


إسماعيل صابيري


حل الدولي المغربي إسماعيل صابيري جناح أيندهوفن الهولندي، بالمركز 36 في ترتيب الأفضل بمعدل مراوغتين في المباراة الواحدة، لكن مع وقت لعب أقل من كيليان مبابي.

وخطف صابيري صاحب الـ22 عاما الأضواء مع أيندهوفن خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفين من 6 مباريات خاضها في الأدوار التمهيدية ودور المجموعات.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1