كأس العالم 2030 في 6 دول بـ 3 قارات.. هل يتأهل ثلاثي أمريكا الجنوبية دون تصفيات؟

كأس العالم 2030
كأس العالم 2030

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن حدث تاريخي وغير مسبوق بشأن تنظيم كأس العالم 2030، حيث سيكون في ثلاث قارات مختلفة للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

وأعلن الفيفا، في بيان عبر موقعه الرسمي، بأن تنظيم كأس العالم سيكون في ثلاث قارات مختلفة للمرة الأولى تاريخيًا، حيث فاز ملف "المغرب وإسبانيا والبرتغال" بتنظيم كأس العالم لعام 2030.

وتابع البيان، بأن المباراة الافتتاحية ستكون في إحدى دول "الأرجنتين، باراجواي، أوروجواي"، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تنظيم البطولة، التي بدأت للمرة الأولى عام 1930.

وسيتم استكمال البطولة في دول المغرب وإسبانيا والبرتغال، حتى المباراة النهائية للبطولة، لتشهد تلك النسخة تأهل6 منتخبات في حدث للمرة الأولى تاريخيًا.


هل يتأهل ثلاثي أمريكا الجنوبية دون تصفيات؟


ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، نقلا عن كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أن بلاده وأوروجواي وباراجواي، سيتأهلون بشكل مباشر للمونديال دون خوض تصفيات للحدث العالمي.

وتقتصر المباريات التي تستضيفها البلدان الثلاثة على مباراة واحدة في كل بلد.

ويأتي ذلك بعد خسارة الملف اللاتيني لدول أوروجواي والأرجنتين وباراجواي وتشيلي أمام الملف المغربي الإسباني البرتغالي المشترك.

وفازت المغرب بتنظيم بطولة كأس العالم، بعد خمسة محاولات ماضية، كان آخرها محاولة تنظيم كأس العالم في عام 2026، والتي فازت بها مؤخرًا كل من "الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1