ما هي أسباب رغبة السعودية في تنظيم كأس العالم 2034؟.. ولي العهد يكشف

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

كشف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، عن أسباب رغبة المملكة العربية السعودية في التقدم بملف تنظيم كأس العالم 2034.

وجاء إعلان السعودية بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بأن نسخة 2030 لكأس العالم ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أيضا أول ثلاث مباريات في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي.

وأكد الفيفا أن نسخة كأس العالم 2034 ستقام في آسيا أو منطقة الأوقيانوس وطالب الدول في المنطقتين بالتقدم بطلبات للترشح.


أسباب رغبة السعودية في تنظيم كأس العالم 2034


أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034 تعد انعكاسا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة".

وأضاف أن هذا الأمر جعل من المملكة مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن نية استضافة بطولة كأس العالم، تأتي تأكيدا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1