الاتحاد الآسيوي يُعلن دعمه الكامل لرغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2034

ملف السعودية
ملف السعودية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، دعمه الكامل للملكة العربية السعودية، بعدما كشفت أنها تنوي التقدم بطلب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وجاء إعلان السعودية بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بأن نسخة 2030 لكأس العالم ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أيضا أول ثلاث مباريات في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي.

وأكد الفيفا أن نسخة 2034 ستقام في آسيا أو منطقة الأوقيانوس وطالب الدول في المنطقتين بالتقدم بطلبات للترشح.


الاتحاد الآسيوي يدعم السعودية


قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان رسمي: "يُساند الاتحاد الآسيوي قرارات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم حول الاستضافة، ونحن نؤمن بقوة أن هذه القرارات تمهد الطريق لمنح فرص أكثر عدالة لجميع الاتحادات القارية من أجل تقديم ملفات للاستضافة وتنظيم بطولة كأس العالم ذات القيمة المميزة، والتي تعتبر عماد كرة القدم العالمية للرجال".

وأضاف: "نحن نشيد بهذا التوجه، حيث أننا سنشاهد أعظم حدث رياضي في العالم، يتم تنظيمه في جميع الاتحادات القارية، حيث يمكن للمزيد من الاتحادات الوطنية أن تقوم بالمشاركة في توحيد الجماهير بروح هذه اللعبة الجميلة".

وتابع الشيخ سلمان: "أنا سعيد لملاحظة أن الاتحاد السعودي قام بإعلان نيته في تقديم ملف لاستضافة كأس العالم 2034، وكل أسرة كرة القدم الآسيوية ستقف متوحدة في دعم المبادرة بالغة الأهمية للمملكة العربية السعودية، ونحن ملتزمون بالعمل عن قرب مع أسرة كرة القدم العالمية من أجل نجاحها".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1