تصرف جديد من إيران يكشف القرار المنتظر.. هل تُعاد مباراة الاتحاد وسباهان؟

ملعب نقش جهان
ملعب نقش جهان

تصرف جديد أقبلت عليه السلطات الإيرانية، بشأن مباراة الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني، في دوري أبطال آسيا، والتي كان مقررًا لها الإثنين الماضي.

وكان من المقرر أن يلتقي الاتحاد مع سباهان أصفهان، على ملعب "نقش جهان" في الجولة الثانية من دور المجموعات، لكن الجميع تفاجأ بعدم نزول لاعبو العميد، بسبب وجود تمثال قاسم سليماني في أرضية الملعب.

ورفض لاعبو الاتحاد النزول إلى أرض ملعب نقش جهان، لخوض المباراة أمام فريق سباهان الإيراني، بسبب وجود مجسمات وصور لشخصية سياسية، ما يتعارض مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقرر لاعبو الاتحاد والجهاز الإداري والفني، الانسحاب من ملعب نقش جهان، اعتراضًا على وضع تماثيل وشعارات ذات أبعاد غير رياضية في محيط ملعب المباراة.

وطالب إداريو الاتحاد المراقب الإداري الآسيوي، بإزالة التماثيل أو الصور التي تتواجد في أرضية الملعب، والتي لا علاقة لها بالأبعاد الرياضية، وإلا لن يخوض الفريق المباراة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي في الساعات الأخيرة، أن المباراة قد يتم إعادتها خلال الفترة المقبلة، وأنه لم يتم اعتبار أي من الفريقين منسحبًا، بل تم تأجيلها لحين انتهاء الأزمة.


هل تُعاد مباراة الاتحاد وسباهان؟


قال حسين أمير عبد اللهيان، وزير خارجية إيران في تصريحات إعلامية، اليوم الأربعاء: "اتفقنا مع السعودية على إعادة مباراة الاتحاد أمام سباهان في وقت لاحق، خلال الأيام المقبلة".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "الرياضية" السعودية: "العلاقات بين الرياض وطهران تسير في الاتجاه الصحيح، ولا يجب أن تصبح الرياضة أداة سياسية في يد طرف أمام الآخر، لذلك فقد اتفقنا مع الجانب السعودي على إعادة المباراة بين الاتحاد وسباهان أصفهان في وقت لاحق".

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن نادي سباهان إرجاع جميع مبالغ التذاكر التي قام الجمهور بشرائها.

ويعد هذا التصرف المفاجئ بمثابة تأكيد على السير في طريق إعادة المواجهة، وقد تكون داخل إيران أيضًا، علمًا بأن ثمن التذكرة الواحدة للمواجهة وصل إلى 2 مليون ريال إيراني.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1