بقرار ملكي.. فوزي لقجع رئيسًا للجنة كأس العالم 2030

فوزي لقجع
فوزي لقجع

أعلن الديوان الملكي المغربي أن الملك محمد السادس، قرر تعيين فوزي لقجع "رئيسًا للجنة كأس العالم 2030"، وذلك بعد فوز البلاد بحق تنظيم النهائيات بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

ولقجع هو رئيس اتحاد كرة القدم المغربي والوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

وقال الديوان الملكي في بيان، اليوم الخميس: "بهذه المناسبة أعرب جلالة الملك عن الأمل والإرادة في أن يكون تنظيم هذه التظاهرة العالمية مدفوعًا بطموح قوي ينبني على مشروع قادر على ضمان النجاح الكبير لهذه الدورة".

وأعلن الاتحاد الدولي "الفيفا"، أمس الأربعاء، إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما ستقام أول 3 مباريات في أوروجواي، والأرجنتين، وباراجواي، للاحتفال بمئوية المسابقة.

وكان الملف المشترك من المغرب، والبرتغال، وإسبانيا، هو الملف الوحيد لاستضافة البطولة، ومن المفترض أن يعلن "الفيفا" الملف الفائز خلال العام المقبل.


هل يقام نهائي كأس العالم 2030 في المغرب؟


وقال فوزي لقجع في تصريحات عبر راديو "مارس" المغربي: "نتطلع لاستضافة نهائي كأس العالم على أرضنا بكل تأكيد، إنه حدث استثنائي".

وأضاف: "قدمنا للفيفا 6 ملاعب لاستضافة البطولة في مراكش وأغادير والدار البيضاء والرباط وطنجة وفاس".

وتابع: "سنقوم ببناء ملعب جديد في الدار البيضاء من أجل استضافة نهائي كأس العالم".

وأكمل: "احتضاننا لمونديال 2030 يقوي لدينا الحافز والطموح لنحلم باللقب والتتويج، ونعد بأننا نكتب بمداد الفخر  ونسعى لتحقيق اللقب".

واختتم: "العمل انطلق بالفعل والمغرب سيغير من خططه على كافة المستويات بسبب هذا المونديال، لأنه سيكون محطة إقلاع للتنمية والنجاح الرياضي".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1