مشهد حبس الأنفاس.. إصابة مروعة في ملاعب هولندا أعادت ذكريات إريكسن (صور وفيديو)

إصابة حارس فالفيك
إصابة حارس فالفيك

شهدت مواجهة أياكس أمستردام وفالفيك ضمن منافسات الدوري الهولندي لكرة القدم، واقعة مؤلمة بعد تعرض حارس مرمى الفريق الأخير، إلى إصابة عنيفة خلال المباراة.

وكانت نتيجة المباراة التي جمعت بين فريقي أياكس أمستردام ضد فالفيك، تشير إلى تقدم الأول بثلاثية مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الهولندي، قبل أن يتم تعليقه بسبب إصابة إتيان فايسن.

وتعرض ايتيين فايسن حارس مرمى فالفيك، لإصابة قوية في الرأس في الدقيقة 82 من أحداث المباراة، بعد تدخل عنيف من قبل أحد لاعبي أياكس، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس السبت.

وتدخل لاعب أياكس بقوة على رأس فايسن، الذي سقط على الفور فاقدًا للوعي، الأمر الذى استدعى تدخل الأطقم الطبية لمحاولة إسعاف الحارس.

لتتفاجأ الجماهير الموجودة داخل الملعب، بقيام الأطقم الطبية بتغطية الحارس الساقط على الأرض بطريقة مخيفة، في مشهد حبس الأنفاس لمدة 16 دقيقة، وسط نوبة من البكاء لزملائه بالفريق، قبل أن يتم حمله ونقله إلى المستشفى.

وأعاد المشهد إلى الأذهان ما حدث مع الدنماركي كريستان إريكسن، خلال مباراة منتخب بلاده ضمن منافسات يورو 2022 الماضي.

ونشر نادي أياكس، تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "تم إيقاف المباراة بسبب حالة طبية خطيرة، نحن نفكر فيك يا إتيان".

وتابع: "الأمر يتعلق بما هو أكثر من كرة قدم، ندعو الله أن تكون بخير يا إتيان".

فيما قال نادي فالفيك في بيان رسمي: "لقد صدمنا للغاية بسبب الحادث الذي وقع على أرض الملعب مع حارس المرمى إتيان فايسن، ويمكننا أن نعلن أنه بعد إجراء فحص طبي مكثف".

وتابع: "أصبح واعيا وتم نقله إلى المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات، نتمنى لإتيان الكثير من القوة والقوة ونأمل أن يكون معنا مرة أخرى قريبًا".

فيما قال فرانك فان موسيلفيلد، مدير النادي في تصريحات لـ “ESPN”، إن إصابة حارس فالفيك على مستوى الرأس وليس القلب، وأنه استفاق إلا أنه لا يتذكر ما حدث له.

كما وجه الشكر للأجهزة الطبية على سرعة تحركها لإسعاف الحارس، مستشهدًا بما حدث مع المغربي عبد الحق نوري، لاعب أياكس السابق الذي تعرض لإصابة شبيهة ودخل في غيبوبة لعدة سنوات.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1