نهاية مُهلة الفيفا.. ما موقف كهربا من المشاركة في مباريات الأهلي القادمة؟

محمود كهربا
محمود كهربا

أثيرت حالة من الجدل خلال الفترة الأخيرة بشأن موقف محمود عبدالمنعم كهربا لاعب النادي الأهلي المصري، من المشاركة في المباريات بعد نهاية المُهلة المحددة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لسداد غرامة الزمالك المقدرة بـ2.5 مليون دولار أمريكي.

وقضت المحكمة الرياضية الدولية، لصالح الزمالك بالحصول على 2 مليون دولار، إضافة إلى فوائد التأخير 600 ألف دولار، وإلا سيتم إيقاف محمود كهربا لمدة 6 أشهر جديدة.

وتنتهي المهلة التي حددها الفيفا في 8 أكتوبر الحالي، والذي يشهد مباراة مرتقبة للأهلي أمام الإسماعيلي بالجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز، لكن لن يشارك بها كهربا في كل الأحوال بسبب عقوبة الإيقاف 6 مباريات.


ما موقف كهربا؟


وفي هذا الصدد، قال الإعلامي أحمد شوبير قائد الأهلي ومنتخب مصر السابق، وأحد المقربين من مجلس إدارة القلعة الحمراء، إن "محمود كهربا سيشُارك بشكل طبيعي في المباريات حتى نهاية الموسم الحالي بالكامل".

وأضاف شوبير في تصريحات إذاعية: "اللاعب سيتلقى خطابا من الفيفا في غضون أيام قليلة، وبعدها سيقدم استئنافا يمنحه حق المشاركة في المباريات بشكل قانوني حتى نهاية الموسم".

وأوضح: "الاستئناف يُوقف الحكم ويؤجل أي إيقاف جديد ضد كهربا، لذلك سيتمكن من المشاركة في مباريات الأهلي حتى نهاية الموسم الحالي، بصورة طبيعية، لحين البت في الاستئناف".

وقدم أحمد شوبير نصيحة إلى كهربا، قائلا: "أتمنى أن تدفع قيمة الغرامة وتنتهي من تلك الأزمة، خاصة وأنك عانيت من التوهان في مباراة الأهلي الأخيرة رغم تسجيلك لهدفين، أمام سانت جورج الإثيوبي في دوري أبطال إفريقيا".

وكان أحمد فؤاد الوطن المدير المالي للزمالك، أكد أن النادي سيحجز على ممتلكات كهربا، خلال الأيام القليلة المقبلة، لحين سداد الغرامة الخاصة بنادي الزمالك.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1