جوارديولا يُحرض اللاعبين ضد الفيفا.. أشعل فتيل الثورة ويدعو للتمرد وإضراب عام

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

دعا المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، اللاعبين للإضراب والتوقف قليلا عن ممارسة كرة القدم، للضغط على الاتحادين الدولي والأوروبي للعبة.

ولم يتواجد بيب جوارديولا، في ملعب مواجهة فريقه مع منافسه وولفرهامبتون، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة له هذا الموسم في مباراة فريقه الأخيرة بكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة أمام نيوكاسل يونايتد ليصبح بحاجة لتطبيق عقوبة الإيقاف في مواجهة اليوم.

وقال جوارديولا في تصريحات أبرزها موقع sportbible الإنجليزي، اليوم السبت، إن هناك حل واحد فقط حتى تتغير الأمور إلى الأفضل، مضيفًا: "يجب أن يقرر اللاعبون بأنفسهم التوقف من أجل تصحيح الوضع خلال الفترة المقبلة".

وأضاف المدرب الإسباني: "دون بيب يُمكن يستمر العرض، لكنه لا يمكن أن يستمر دون اللاعبين، الأمر يعتمد عليهم إذا قرروا ذلك".

واستشهد جوارديولا بتكاتف لاعبات منتخب إسبانيا ضد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق، والإطاحة به بعد الاتفاق على "هدف واضح ومحدد".

وعن ذلك قال بيب: "لقد غيرن شيئا ما عندما قررن ذلك وكانت لديهن الإرادة، الآن علينا أن نتكاتف لحماية اللاعبين والأجيال القادمة أيضا".

وشدد: "انظروا مثلا إلى كرة القدم الأمريكية، اللاعبون هناك يخوضون نحو 80 مباراة في بضعة أشهر، لكنهم في المقابل يحصلون على فترة راحة كبيرة تتراوح بين 3 و4 أشهر".

وواصل: "في المقابل، يخوض اللاعبون في أوروبا المباريات خلال أغلب فترات العام، وفي النهاية نحصل على راحة 3 أسابيع فقط لا غير".


السقوط الأول لمانشستر سيتي


وحقق فريق وولفرهامبتون فوزًا مفاجئًا على ضيفه مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "مولينو"، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

تقدم وولفرهامبتون بالهدف الأول عن طريق مدافع مانشستر سيتي روبن دياز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 13.

وأدرك المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز هدف التعادل لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 58 من ركلة حرة رائعة.

وأضاف هوانج هي تشان الهدف الثاني لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 68.

وتعد تلك المباراة هي الخسارة الأولى التي يتلقاها مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، والهزيمة الثانية عمومًا بعد سقوطه أمام نيوكاسل يونايتد الأسبوع الماضي بكأس الرابطة الإنجليزية ووداعه المسابقة مبكرًا.

وبهذه الخسارة، توقف رصيد مانشستر سيتي عند 18 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي "مؤقتًا"، بينما ارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 7 نقاط في المركز الثالث عشر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1