بعد الاعتراف الرسمي بصحة الهدف.. هل تُعاد مباراة توتنهام وليفربول؟

لحظة تمرير صلاح
لحظة تمرير صلاح

شهدت مباراة توتنهام وليفربول، في الدوري الإنجليزي الممتاز، العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل أبرزها الهدف الملغي للكولومبي لويس دياز.

وخطف فريق توتنهام فوزًا قاتلًا من أنياب ضيفه ليفربول، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "توتنهام هوتسيبر"، في قمة منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم توتنهام بالهدف الأول عن طريق سون هيونج مين في الدقيقة 36 بعد تمريرة رائعة من تشارليسون.

وأدرك الهولندي كودي جاكبو هدف التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 45+4 بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

وخطف توتنهام هدف الفوز بالمباراة في الدقيقة 96 بهدف سجله جويل ماتيب مدافع ليفربول بالخطأ في مرماه.


حالات تحكيمية مثيرة للجدل


في مشهد غريب للغاية، ألغى حكم المباراة هدفا سجله ليفربول عن طريق لويس دياز من انفراد تام بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح، وذلك بداعي التسلل.

وعند مشاهدة الهدف من قبل تقنية الفار، أظهر الفيديو أن اللاعب لويس دياز في موقف صحيح ولم يكن متسللا ورغم ذلك لم يحتسب الهدف.

وتعرض كورتيس جونز، لاعب وسط ليفربول إلى الطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 26، إثر التدخل العنيف على لاعب توتنهام.

كما طرد الحكم ديوجو جوتا مهاجم ليفربول بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 70، ويكمل الريدز اللقاء بـ9 لاعبين.

كما شهدت المباراة العديد من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل، على صعيد الأخطاء التي احتسبها حكم المباراة ضد لاعبي ليفربول.


اعتراف رسمي من لجنة الحكام


أصدرت لجنة حكام في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بيانا أقرت فيه بصحة هدف لويس دياز الملغي ضد توتنهام.

وقال اللجنة في بيانها الذي نشرته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "تعترف لجنة الحكام في رابطة البريميرليج بحدوث خطأ بشري كبير خلال الشوط الأول من مباراة توتنهام ضد ليفربول".

وأضافت: "تم إلغاء هدف لويس دياز بداعي التسلل من قبل فريق حكام المباراة، ولقد كان هذا القرار خاطئا إذ من المفترض أن يتم احتساب الهدف من خلال تدخل تقنية الفيديو، ولكن مع ذلك لم يحدث التدخل الصحيح".

وأكدت: "ستقوم لجنة الحكام بإجراء مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى هذا الخطأ البشري وستتواصل مع ليفربول للتوضيح والاعتذار عن الخطأ".


هل تعاد مباراة توتنهام وليفربول؟


ورغم إقرار لجنة الحكام بوجود الخطأ البشري، لكنه ليسه كافيا لإعادة المباراة، رغم الاحتجاج الذي تقدم به ليفربول ضد القرارات التحكيمية.

ويشترط لإعادة المباريات عدة حالات محددة في قانون كرة القدم، ليست من بينها القرارات التقديرية للحكام في المباريات سواء بإلغاء الأهداف أو حالات الطرد والإنذارات.

بهذا الفوز رفع توتنهام رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة، وبنفس رصيد أرسنال الذي يحتل المركز الثالث.

وفي المقابل، تجمد رصيد ليفربول عند 16 نقطة في المركز الرابع بجدول الترتيب.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1