مفاجأة.. الاتحاد الإيطالي يقاضي مانشيني بسبب السعودية

روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

كشفت تقارير إعلامية أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تحرك للمطالبة بتعويضات من المدرب روبرتو مانشيني، بعد استقالته المفاجئة من منصبه كمدرب للمنتخب الأول في منتصف أغسطس الماضي، ليتجه لاحقا لتولي تدريب المنتخب السعودي.

وتولى روبرتو مانشيني مهمة تدريب المنتخب السعودي الأول حتى 2027 خلفا للفرنسي هيرفي رينارد الذي رحل في مارس الماضي.

وقال الاتحاد الإيطالي، في بيان رسمي اليوم الخميس: "قرر المجلس الاتحادي تكليف خبير قانوني، بمهمة فحص مدى توفر الظروف للمطالبة المحتملة بالتعويض عن الأضرار".

وأضاف البيان: "تمت الاستعانة بخبير لدراسة الوضع وتحديد مقدار التعويض".

وحلّ لوتشيانو سباليتي، الذي قاد نابولي للفوز بالدوري الإيطالي في الموسم الماضي، بدلا من مانشيني.

وبدأ مانشيني مشواره مع المنتخب السعودي بالخسارة في أول مباراتين، ليدخل التاريخ مع "الأخضر" من الباب الخلفي بعد بدايته الكارثية.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في إحصائيات كرة القدم، أصبح الإيطالي صاحب الـ58 عاما ثاني مدرب لمنتخب السعودية خلال القرن الـ21 يتعرض للخسارة في أول مباراتين، بعد الروماني كوزمين أولاريو.

وكان كوزمين أولاريو تولى تدريب منتخب السعودية في نهاية عام 2014، لكنه بدأ مسيرته مع الأخضر بطريقة سيئة، حيث خسر وديا أمام البحرين 1-4 قبل افتتاح مشواره في كأس آسيا 2015 بالهزيمة 0-1 أمام الصين.

كما حقق مانشيني رقمًا سلبيًا، في مسيرته التدريبية، كونه لأول مرة يتعرض للخسارة في أولى مباراتين مع أي منتخب أو نادٍ تولى تدريبه.

وتولى مانشيني تدريب أندية فيورنتينا ولاتسيو وإنترميلان في الدوري الإيطالي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وزينيت الروسي، ومنتخب إيطاليا، ولم يسبق له أن حقق خسارة في أولى مباراتين مسبقًا في مشواره التدريبي، قبل تولي تدريب المنتخب السعودي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1