قصة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2023

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي 2023

اليوم الوطني السعودي 2023.. نستعرض خلال السطور المقبلة قصة اليوم الوطني السعودي وتاريخ الاحتفال به.


 

حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بـ اليوم الوطني السعودي 93 تحت شعار نحلم ونحقق، والذي يعكس اقتراب تحقيق أحلام وطموحات المملكة في كافة المجالات والتطورات التي حدثت في المملكة الفترة الماضية.

ما هي قصة اليوم الوطني السعودي وتاريخ الاحتفال به؟


حيث تعود قصة الاحتفال بـ اليوم الوطني السعودي إلى عهد الملك عبد العزيز آل سعود، حيث قرر في يوم الخميس الموافق 21 جماد الأول لعام 1351 هجري الموافق حينها 23 سبتمبر 1932م، تغيير اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

 

ومنذ ذلك الوقت، يحتفل السعوديون باليوم الوطني سنويًا في هذا اليوم تعبيرًا عن فخرهم وانتمائهم للدولة ومنجزاتها، كما أنه من أهم المناسبات التي يشهدها المقيمون في المملكة العربية السعودية كل عام، حيث يتم منحهم إجازة لعدة أيام.


يقام موسم اليوم الوطني السعودي احتفالا باليوم الوطني للمملكة، وبدأ تطبيق مبادرة الموسم للمرة الأولى في العام 2019م، بعد 14 عامًا من إقرار إجازة رسمية لليوم الوطني في العام 2005م.

ويستمر الموسم لعدة أيام تنتهي في يوم 23 سبتمبر، يحتوي على فعاليات متنوعة تقام في جميع مناطق المملكة وتشمل الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية والملتقيات، وغيرها.



تعمل الهوية على توحيد الاحتفال باليوم الوطني، حيث يتم استخدامها في مجموعة كبيرة من التطبيقات سواء لدى الجهات الحكومية أو الخاصة، في داخل المملكة وخارجها.

 

وتم إطلاق شعار رسمي للاحتفال بهذه الذكرى في عام 2018م، حيث أطلقت وزارة الإعلام السعودية ممثلة بمركز التواصل الحكومي، هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة وجاء شعاره بعنوان للمجد والعلياء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1