أبرز الفعاليات في احتفالات اليوم الوطني 93 بالسعودية

أبرز الفعاليات في
أبرز الفعاليات في احتفالات اليوم الوطني 93 بالسعودية

احتفالات اليوم الوطني 93.. نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز فعاليات الاحتفال بـ اليوم الوطني السعودي 93.

 


حيث احتفلت المملكة العربية السعودية،  امس، 23 سبتمبر 2023، بـ اليوم الوطني السعودي، والذي يمثل مرور 93 عامًا على تأسيسها على يد الملك المؤسس الأول عبد العزيز آل سعودي عام 1932.


وتخليدًا لذكرى التأسيس تقيم كل مناطق المملكة احتفالات متنوعة في اليوم الوطني السعودي 93، لتبقى راسخة في أذهان المواطنين، حيث أعلنت الهيئة الوطنية للترفيه عن العديد من الفعاليات المختلفة، التي يمكن للجمهور المشاركة فيها، والاستمتاع بها مع العائلات والأصدقاء، في أجواء كرنفالية مميزة.


نظمت الهيئة الوطنية للترفيه، عروضًا للألعاب النارية في تمام التاسعة اليوم، على أن تنطلق في أكثر من 15 موقعا مختلفا، وتشمل كلا من بوليفارد رياض سيتي، البروميناد، منتزه الملك عبد الله في الدمام، كورنيش الخبر الشمالي، منتزه الملك عبد الله البيئي في الأحساء، منتزه الملك عبد الله الوطني في بريدة.


خصصت منطقة تبوك مجموعة من الفعاليات للاحتفال مع أهالي المنطقة باليوم الوطني السعودي الـ 93، حيث جهزت أعمال الزينة بأكثر من 6500 علم و6000 متر طولي من أساور الزينة و139 لوحة وشاشة.

 

وغطى اللون الأخضر المباني الحكومية ومعالم تبوك اللون الأخضر، ومن ضمن الأماكن التي امتلأت باللون الأخضر ميدان السيفين والنخلة وميدان الطائرة وبوابة تبوك.


تشارك مسيرة عسكرية في احتفالات اليوم الوطني في الرياض، بقطع وعربات عسكرية تتقدمها الخيول، بالإضافة إلى الفرق الموسيقية من رئاسة الحرس الملكي، ووزارة الحرس الوطني، والمديرية العامة لحرس الحدود، منطلقة من طريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، حتى تصل إلى حديقة أم عجلان بحي القيروان.

 

وتشارك وزارة الداخلية في الاحتفالات بتنظيم فعالية «عز الوطن 2»، بعد نجاحها الكبير بالعام الماضي، وفيها يتم استعراض الإنجازات الوطنية على المستوى الأمني، حيث سيتعرف الزوار على جهود الوزارة في بناء منظومتها الأمنية.



تشهد فعاليات اليوم الوطني الـ93 مجموعة من العروض الجوية أبرزها عرض “نسابق الأحلام” للطائرات العسكرية والمدنية التي يتقدمها علم المملكة محلقًا في سماء العاصمة الرياض وجدة والخبر، بالإضافة إلى تشكيل عروض جوية في مدن الطائف، والباحة، وعسير، وتبوك يوم 23 سبتمبر.

 

وهناك عرض جوي فوق كورنيش الخبر يوم 27 سبتمبر، وعرض آخر حول قاعدة الملك سعود الجوية بحفر الباطن يوم 30 سبتمبر، والاختتام بعرض يوم 2 أكتوبر حول قاعدة الجوف الجوية.


تنير عروض الألعاب النارية سماء المملكة بأكثر من 15 موقع مختلف، ويمكن مشاهدة تلك العروض في مناطق بوليفارد رياض سيتي في الرياض، ومتنزه الملك عبد الله في الدمام، والبروميناد في جدة، ومتنزه الملك عبد الله البيئي في الأحساء، وكورنيش الخبر الشمالي، وكذلك من حديقة السد بشارع الفن في أبها، حديقة الملك فهد المركزية في المدينة المنورة، من ممشى طريق الكورنيش في جازان، والعديد من مناطق المملكة الأخرى.


تنطلق القوات البحرية الملكية السعودية يوم 23 سبتمبر، بمسيرات وعروض بحرية مختلفة في الأسطولين الشرقي والغربي، حيث تستعرض القوات البحرية في جدة عددًا من زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، كما سيشهد شاطئ الفناتير في الجبيل استعراضات بالزوارق البحرية، وفصيل المهارات العسكرية، إضافة إلى عروض للألوان الشعبية، وفعاليات مخصصة للأطفال.


تقام عروض الدرونز في سماء الرياض يوم 23 سبتمبر، بالقرب من بوليفارد رياض سيتي في تمام الساعة 9 مساءً، حيث تشكل لوحات وطنية لهذه المناسبة، تتصدرها صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، وعلم المملكة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1