موعد التوقيت الشتوي رسميًا

موعد التوقيت الشتوي
موعد التوقيت الشتوي رسميًا

موعد التوقيت الشتوي.. تزايد البحث من المواطنين في مصر تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة وبداية فصل الخريف رسميا يوم 22 سبتمبر 2023.

 

 حيث أعلن مجلس الوزراء أن موعد بداية التوقيت الشتوي يكن في الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2023 حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، وانتشرت الكثير من الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي بداية التوقيت الشتوي مع بداية العام الدراسي الجديد ولكن لا صحة لما تم تداوله من أخبار كما أعلن مجلس الوزراء سابقًا.

موعد التوقيت الشتوي


يبدأ التوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر والموافق 26 أكتوبر 2023 وذلك بعد نهاية العمل بالتوقيت الصيفي والذي استمر لمدة 6 أشهر بداية من شهر أبريل 2023 وذلك طبقًا لقرارات مجلس الوزراء، وذلك بعد توقف كبير للعمل بالتوقيت الصيفي استمر لسنوات عديدة ولكن بدأ العمل في عام 2023 بالتوقيت الصيفي مرة أخرى لأسباب كثيرة.


تم العمل بالتوقيت الصيفي بداية من أبريل 2023 الماضي لأسباب كثيرة أهمها ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل استخدام الكهرباء خلال فترة النهار وترشيد استهلاك الغاز والمواد البترولية، وتعمل الكثير من الدول العربية والأجنبية بالتوقيت الصيفي من أهمها ألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، ولا توجد أي قرارات جديدة اصدرها مجلس الوزراء حول تبكير تطبيق التقويم الشتوي 2023 وذلك بسبب بداية العام الدراسي الجديد في يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 أو بداية فصل الخريف يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر 2023.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1