موعد بداية التوقيت الشتوي

موعد بداية التوقيت
موعد بداية التوقيت الشتوي

نستعرض خلال السطور المقبلة توقيت وموعد بداية التوقيت الشتوي ونهاية التوقيت الصيفي.

 

حيث تزايد البحث بصورة دائمة عن الموعد الذي سوف يتم فيه الانتهاء من هذا التوقيت،وأيضا تغيير الساعة لتبدأ بالتوقيت الشتوي للعام الجديد 2023-2024 م.

 ومن الجدير بذكر أن البيان الخاص بمجلس الوزراء بين كل ما يتعلق بالموعد الخاص ببدء التوقيت الصيفي وأيضا انتهائه، كما إنه باين إنه سوف يتم تنفيذ التوقيتين بمصر طوال السنة بحوالي ستة أشهر لكل منهما، اذ ان التوقيت الصيفي لتلك السنة كان من آخر جمعة من شهر أبريل الذي مضى.

 

ما هو موعد بداية التوقيت الشتوي؟


بين مجلس الوزراء في البيان الخاص به ان العمل بجمهوريه مصر العربية بالتوقيت الصيفي سيتم الانتهاء منه في الخميس الأخير من شهر أكتوبر القادم من عام 2023 الحالي، اذ إنه ا سوف يتم الانتهاء من هذا التوقيت بالتحديد في اليوم الذي سوف يوافق 26 أكتوبر 2023، أي أنه يفصلنا تقريبا شهر واسبوعين فقط عن بدء التوقيت الشتوي، وبهذا فإن الموعد الذي يتعلق بتقليل الساعات الخاصة بالنهار مرة أخرى، قد اقترب للغاية وسوف يكون بالأسبوع الأخير من الشهر القادم، إذ إن الساعة سوف يتم تأخيرها بدءا من اليوم الجمعة الذي سوف يكون موافقا 27 أكتوبر 2023 أي يوم الجمعة الأخيرة في شهر أكتوبر 2023 وذلك بواقع 60 دقيقة.


ما هو موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي؟


كما كنا في السطور القليلة السابقة ان تغيير الساعة سيتم تغييرها للتوقيت الشتوي في يوم الجمعة الذي سوف يكون موافقا السابع والعشرين من أكتوبر 2023،.

 

يذكر أن فصل الصيف سوف يتم الانتهاء منه بالتحديد بيوم السبت الذي سوف يكون موافقا 23 من سبتمبر الجاري 2023 ومن ثم سوف يتم البدء بفصل الخريف، وذلك حتى مرور ما يقرب من حوالي أربعة اشهر، كما إنه في اليوم الذي سوف يكون موفقا 22 ديسمبر 2023 سوف يكون بداية فصل الشتاء بجمهوريه مصر العربية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1