موعد انتهاء التوقيت الصيفي.. والعمل بالتوقيت الشتوي

 التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

ما هو موعد انتهاء التوقيت الصيفي؟.. سؤال تتزايد البحث عنه حيق أنه خلال أيام قليلة ويقوم المواطنون في مصر بتأخير الساعة 60 دقيقة، وبهذا يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي فى الموعد المحدد والذى حدده مجلس الوزراء حيث نص قانون العمل بالتوقيت الصيفي لمدة 6 شهور فقط، ليتم بعدها العمل بالتوقيت الشتوى وتأخير الساعة 60 دقيقة.

 

ما هو موعد انتهاء التوقيت الصيفي؟


ومن المقرر أن يكون يوم الخميس 26 أكتوبر 2023، آخر موعد للتوقيت الصيفي، ويعود العمل التوقيت الشتوي من جديد، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

 

وذلك حسب قرار مجلس الوزراء في إبريل الماضي بشأن العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي، والذي أعلن من خلاله تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023 لمدة 6 شهور، وبعدها يتم العمل بالتوقيت الشتوي.


وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

 

ونص قانون رقم 24 لسنة 2023 للتوقيت الصيفي، على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، ونُشر القانون في الجريدة الرسمية.


ووافق مجلس النواب علي قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر.


ما هي أسباب العمل بالتوقيت الصيفي؟


وجاء من أهم العمل بهذا التوقيت حرص الدولة على ترشيد الطاقة ورفع عجلة نمو الاقتصاد في ضوء ما شهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.


ومن المقرر العمل بالتوقيت الشتوي في الموعد الذي أعلن عنه مجلس الوزراء، يوم الخميس الموافق 26-10-2023 وهو موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي للمواطنين، والذي يتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة هذا العام.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1