موعد انتهاء التوقيت الصيفي..و بداية التوقيت الشتوي

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

متى ينتهي التوقيت الصيفي وما هو موعد بداية التوقيت الشتوي؟.. أسئلة تزايد البحث عنها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث أن  تغيير الفصول من الأمور التي يهتم بها العديد من الأشخاص حتى يتمكنوا من الاستعداد الجيد لاستقبال الفصل  الجديد، ويتساءل الكثير من الأشخاص متي ينتهي التوقيت الصيفي وما هو موعد بداية التوقيت الشتوي، حتى يتم ضبط الوقت الجديد.

وتم التوضيح بأن التوقيت الصيفي من الأمور التي يتم دراستها بشكل كبير من قبل الحكومة، حيث أنه تم البدء في تنفيذ هذا التوقيت بداية من شهر أخر بجمعه بشهر إبريل لعام 2023، وقد حددت الحكومة بأنه يتم تقديم الساعة 60 دقيقة فقط للامام، وسيتم اعتماد هذا التغير لمدة 6 أشهر فقط.


وقد أشادت الحكومة بأنه تم تثبيت التوقيت الصيفي حيث إنه تم اعتماده من قبل الحكومة لمدة 6 أشهر من كل عام، بداية من شهر أبريل إلى نهاية شهر أكتوبر بعدها يتم العودة للعمل بالتوقيت الشتوي الطبيعي، ويتم تغيير الساعة 60 دقيقة إلى الخلف.

 


بعد أن تم التصريح بانتهاء التوقيت الصيفي في نهاية شهر أكتوبر تساءل الكثير من الأشخاص علي الموعد الصحيح التي يتم فيها عودة التوقيت الشتوي مرة أخرى، وقد تم التصريح بأنه يتم تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي في يوم 26 من شهر أكتوبر لعام 2023.


يعد فصل الصيف من الفصول المميزة لدي الكثير من الأشخاص ولكن البعض الأخر لا يفضله ويتم التساؤل على الموعد الصحيح التي ينتهي فيه فصل الصيف، وقد تم التوضيح بأنه يتم انتهاء فصل الصيف بداية من يوم 22 سبتمبر لعام 2023 في الجزء الشمالي من الأرض، وقد تم التوضيح بأن مدة فصل الصيف في هذا العام حوالي 93 يوم، ويعتبر من الفصول الطويلة على الإطلاق التي مرت على الكرة الأرضية.

 

وقد تم التوضيح بأن بداية فصل الخريف يكون في يوم 23 سبتمبر لعام 2023، وقد تم التأكيد بأن فصل الخريف يستمر حوالي 89 يوم.، ويعتبر هذه التقديرات تبعًا لوزارة الشؤون الفلكية حيث أنها صرحت بأن فصل الشتاء هذا العام من أصعب الفصول في تقلبات الجو علي الاطلاق، ويجب الاستعداد له بشكل جيد. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1