مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر.. 4 كريمات فعالة في فصل الصيف

مرهم لعلاج حروق الشمس
مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر

مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر هو ما تبحث عنه تبحث الكثير من الفتيات والسيدات في هذه الآونة، حيث رحلات المصايف التي يعقبها الإصابة بحروق الشمس، ولذلك ينبغي أن يكون الكريم الواقي من الشمس جزء رئيسي من شنطة مستلزمات المصيف، وهو ما لا يمنع حروق الشمس ولكنه يقلل منها ويخفف من آثارها.

 

مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر

قبل توضيح مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر، لا بد من التنويه بأن مدة التعافي من حروق الشمس البسيطة تستغرق أسبوعا فقط، أو أقل من ذلك إذا كان الجلد متورما قليلا أو به بعض الحرارة، في حين أن وقت شفاء حروق الشمس الشديدة يمكن أن يصل إلى أسبوعين أو أكثر عندما يكون الجلد أحمر بشكل شديد أو به بثور.

مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر

 

مرهم ميبو

لكل من يبحث عن مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر، فإن مرهم ميبو واحد من أفضل هذه المراهم المستخدمة في علاج حروق الشمس أو أي حروق أخرى، حيث يحتوي على تركيبة غنية بالمواد الطبيعية، أهمها مستخلصات الصبار والصبار والسمسم، وتساعد هذه التركيبة في تسريع شفاء الحروق من خلال ترطيب الجلد الميت وتغذية الخلايا المتضررة من الشمس.

 

كريم بويرون 

يمكن استعمال مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر باستعمال كريم بويرون الذي يقضي على الالتهاب بفضل تركيبته الغنية بمستخلصات النباتات على تخفيف مستوى الحروق والالتهابات، كما إنه يعمل على وقف انتشار أي بكتيريا قد تنتشر على البشرة بسبب هذه الحروق لتسريع مدة الشفاء واستعادة النضارة للبشرة، والمميز في هذا الكريم هو مناسبته لجميع أنواع البشرة لعدم احتوائه على عطور صناعية.

 

لونا افتر صن

الكريم الثالث الذي يندرج ضمن قائمة أفضل مرهم لعلاج حروق الشمس من البحر، هو لونا افتر صن، ويتميز بتركيبته اللطيفة على البشرة والتي يمكنها التغلغل بسرعة داخلها من أجل التخلص من الجلد الميت وعلاج الخلايا التالفة، كما يعمل على تقشير البشرة للتخلص من تلك الأنسجة التي تعرضت للشمس بشكل مفرط، ويمكن استعماله لجميع أنواع البشرة بأمان.

 

كريم بيوديرما 

يستخدم كريم بيوديرما أيضا لعلاج حروق الشمس من البحر، كما ينصح العديد من أطباء الجلدية بتطبيق القليل من هذا الكريم في حال عدم وضع واقي شمسي من أجل الحماية أيضا، وفي حال استعمال الواقي الشمس يجب أن يكون واسع الطيف ومعامله فوق 30، وإذا ما أصيب الجلد بحروق الشمس يمكن تطبيق كريم بيوديرما الفعال بفضل تركيبته الغنية بالمكونات المغذية والعلاجية.

 

علاج حروق الشمس بزيت الزيتون

يمكن علاج حروق الشمس بزيت الزيتون في حالة الإصابات البسيطة والمتوسطة، حيث تدهن مساحة الجلد المصابة بالحرق بزيت الزيتون، مع شرب كميات وفيرة من الماء لترطيب الجسم، والاستزادة بشرب سوائل عشبية مفيدة، مع تبرد المنطقة المصابة بالكمادات الباردة بين الحين والآخر.

 

علاج حروق الشمس في المنزل

تتزايد عمليات البحث عن علاج حروق الشمس في المنزل في هذه الآونة تحديدا خلال فصل الصيف، حيث تزداد عوامل خطر الإصابة بحروق الشمس والتي يجب الوقاية منها والتعامل معها بهذه الخطوات:

 

  • الاستحمام المتكرر بالماء البارد لترطيب الجسم.
  • تطبيق كمادات باردة على المنطقة المصابة بالحرق.
  • تناول مسكنات الألم الفموية لتقليل الشعور بالألم.
  • شرب كميات وفيرة جدا من الماء لترطيب الجسم.
  • عدم فقع البثور الظاهرة على الجلد المصاب بحروق الشمس.
  • حماية الجلد المصاب بحروق الشمس أثناء الخروج نهارا بتغطيته بالملابس الفضفاضة.
  • تنظيف الجلد المصاب بالحروق في حالة وجود جرح حتى لا يصاب المريض بالعدوى.
  • استشارة الطبيب في حالة انتشار حروق الشمس على البشرة مع ظهور فقاقيع أو بثور على الجلد.