رد ناري من الإعلامي المصري "عمرو أديب " علي رؤوساء الأحزاب السياسية الذين قاموا بمهاجمته

عمرو أديب
عمرو أديب

تصدر اسم  الإعلامي المصري عمرو أديب مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما كشف  كشف الإعلامي عمرو أديب، أن هناك أكثر من 10 أحزاب سياسية مصرية قاموا بنشر بيانات ترد علي حديثه عنهم في الحلقة السابقة قائلًا في الأول كنت ناوي اني أكون دبلوماسي.. وأقول أيوة عندكم حق بس إحنا محتاجين نتحسن شوية ونتطور وتعدي الموضوع.. بس حسيت أنه لا ولازم اقول لحضراتكم  علي الأقل رأيي.
 

وأضاف "أديب" خلال برنامجه "الحكاية" المذاع علي قناة إم بي سي مصر، أن الأحزاب قامت بالرد عليه بأن الأحزاب السياسية المعارضة موجودة في مصر وهناك حياة سياسية كاملة تعيشها هذه الأحزاب ولكن هو فقط من لا يري ذلك، وهو فقط من يقوم بوضع السم داخل العسل.


وتابع عمرو أديب، أنه يشك بأن يكون هناك أكثر من ٥ أحزاب سياسية فقط يعملون داخل مصر والمتخصص في هذا الشأن يستطيع ذكر ٧ أسماء من هذه الأحزاب، في حين أن هناك من يقول إن مصر بها ١٠٠ حزب سياسي مختلف.


وصف الإعلامي عمرو أديب، الحركة الحزبية في مصر بأنها ليست بالقوية، مستغربا الهجوم عليه جراء ذلك.


وقال خلال حلقة برنامجه الحكاية التي قدمها من العاصمة البريطانية لندن، على قناة mbc مصر، مساء الأحد: «أشك لدرجة اليقين إن محدش يقدر يذكر أكتر من 5 أحزاب في مصر.. الشخص العادي ممكن يقول خمسة والمطلع شوية يقول 6 والمتخصص يقول 7 في حين إحنا عندنا 100 حزب.

 

وأضاف: أقدر أقول إن فيه هي 5 أحزاب نشطة على الأرض وأتحدى الأحزاب السياسية تنشر عدد أعضائها.

 

ولفت أديب، إلى أن هناك ديمقراطية في مصر بالفعل لكنها لا تزال في خطواتها الأولى، معتبرا أنه لا يمكن القول إن مصر دولة عريقة في الممارسة الديمقراطية.

 

وأفاد بأن الحوار الوطني لا يعكس قوة الأحزاب، باعتباره ليس نابعا من التصادم القوي بين الأحزاب.

 

ولفت إلى أن الانتخابات الرئاسية ستعقد قريبا، في حين أنها لم تعلن عن مرشح رئاسي يتوافق عليه الحزب لخوض الانتخابات، متابعا: أحد الأحزاب طلع رئيس الحزب بتاعه وقال أنا هترشح ومفيش حد غيري.

 

وتحدى عمرو أديب الأحزاب الموجودة على الساحة في مصر أن تقدم على نشر عدد العضويات فيها، مشيرًا إلى أن هناك من يتحدث عن الديمقراطية الموجودة حاليًا ولكن نحن في الخطوات الأولى منها.

 

وتابع موضحًا: أنا محرض على حراك سياسي، مؤكدًا أن الحياة السياسية في مصر خلال الوقت الحالي ليست بحالة جيدة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1