الموعد الأساسي لانتهاء التوقيت الصيفي لعام 2023.. وتطبيق الشتوي

 الموعد الأساسي لانتهاء
الموعد الأساسي لانتهاء التوقيت الصيفي لعام 2023

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي.

 

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي

 

فمع اقتراب انتهاء فصل الصيف تزداد معدلات البحث والتساؤلات عن تغيير الوقت في التوقيت الشتوي ومعدل التغييرات علي إنه قد قامت الدوله بالفعل بتقديم الساعه في بدايه التوقيت الصيفي وان الزياده كانت بمعدل تقدم الساعه ستون دقيقه وكانت في اليوم الموافق الثامن والعشرون من شهر ابريل لعام 2023.

ومع اقتراب انتهاء فصل الصيف يسعي المواطنين علي التعرف علي التوقيت الشتوي وكيف سيكون التغير لذلك قامت المنصات الالكترونيه التابعه للوزارة بالاعلان عن كافه التفاصيل عن تغيير الساعه وعن بدايه التوقيت الشتوي.

 

ما هو الموعد الأساسي لتطبيق التوقيت الشتوي لعام 2023؟


قامت مجلس الوزراء للرد علي كافه التساؤلات وأوضح إنه سوف يتم تطبيق هذا التوقيت مع انتهاء فصل الصيف هذا العام وعلي إنه تبقي مايقرب من خمسين يوما فقط علي انتهاء الفصل وسوف يبدأ التوقيت الشتوي علي ان يكون في الموافق من أواخر شهر أكتوبر القادم ويكون في اليوم الرابع والعشرين من شهر أكتوبر القادم وسوف قام مجلس الوزراء بتحديد التوقيت علي ان يتم تأجيل الساعه لمده ستين دقيقه للخلف علي ان يعود التوقيت علي ماهو قبل التوقيت الصيفي.


يرجع معدل تغيير الساعه في التوقيت الشتوي إلى تخفيف الأحمال عن الكهرباء وايضا تكون التكلفه قليله علي ان يكون الشروق قبل الاستيقاظ من النوم فبذلك يقلل من استخدام الكهرباء وايضا يغني عن حاجه الاشخاص إلى استخدام المدفأه فيكون هذا تخفيف علي الكهرباء والحد من الاستهلاك ايضا فيكون موفر علي المواطن والحكومه ايضا ويعمل ايضا علي تقليل معدلات الاصابه علي الطرق في الصباح الباكر بالنسبه للمسافرين.

 

والتوقيت الصيفي كان مقررا من عام 2005 حتي عام 2010 وتم انتهاؤه من قبل الوزاره ولكن مع ارتفاع درجات الحراره في فصل الصيف كان ولا بد اعاده عمل التوقيت الصيفي وايضا تخفيف الأحمال من أجل الحفاظ علي المولدات من الانفجار اثر معدل الحراره الشديده وزياده معدلات الاحتباس الحراري.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1