الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

6 مشروبات ممنوعة في فصل الصيف تسبب جفاف الجسم

مشروبات ممنوعة في
مشروبات ممنوعة في فصل الصيف

مشروبات ممنوعة في فصل الصيف نوضحها لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز، فعلى الرغم من أهمية تناول السوائل في ظل الطقس الحار، وعلى الرغم من فوائد كثرة شرب الماء، إلا أن هناك مشروبات سيؤدي تناولها إلى زيادة فرص الإصابة بجفاف الجسم والشعور بأعراض الجفاف والدخول في دوامة مرضية يعقبها الإحساس بضيق التنفس وتشارع نبضات القلب، ولذلك نوضح لكم مشروبات ممنوعة وأخرى يمكن تناولها في فصل الصيف.

 

مشروبات ممنوعة في فصل الصيف

نقدم لكم مشروبات ممنوعة في فصل الصيف ليتم تجنبها أو على الأقل عدم الإفراط في تناولها، ومن هذه المشروبات التي رصدها تقرير منشور على موقع Eat this not that ما يلي:

مشروبات ممنوعة في فصل الصيف

 

5 مشروبات باردة منعشة لفصل الصيف

 

الشاي والقهوة

الشاي والقهوة نوعية من مشروبات الكافيين، وتندرج أضرار هذه المشروبات في كونها سبب رئيسي للإصابة بالجفاف خصوصا في فصل الصيف، وهو ما يظهر أعراضه في شكل الإحساس بالصداع والإجهاد والعطش المفرط وقلة التبول، ولذلك يجب التقليل من تناول الشاي والقهوة وفي المقابل استبدالهم بتناول الماء، ويمكنكم معرفة معدل شرب الماء في الصيف من هنــــــــا.

 

المشروبات الغازية

قد يعتقد البعض أن المشروبات الغازية خيار مثالي في فصل الصيف، ولكن على العكس تؤثر هذه المشروبات على مرضى السكري ومرضى القلب والأوعية الدموية، كما أن تناولها يسبب تسوس الأسنان وأوجاع في العظام، ومشاكل في الكلى، وبالإضافة إلى ذلك فإن تناول المشروبات الغازية سيجعل الجسم يفقد ترطيبه اللازم ما يصيبه بالجفاف، ولذلك يمكن استبدال هذه المشروبات بمشروبات ديتوكس طبيعية.

 

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على نسبة من فيتامين سي، وهو ما يجعل البعض يعتقد بأنه مشروب مثالي في فصل الصيف، وهو بالفعل مرطب طبيعي، ولكن لا ينصح بالإفراط في تناوله لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات، فضلًا عن وجود كمية كبيرة من الحمضيات التي تزيد الشعور بحموضة المعدة وتكسر الأسنان وتسوسها.

 

مثلجات الفواكه

تحضر الكثير من الأمهات عصائر الفواكه المثلجة في فصل الصيف، وهي مشروبات أقل ضررا من المشروبات التي رصدناها في الأعلى، ولكن طريقة تحضير هذه المشروبات واعتمادها على الحليب أو الزبادي كامل الدسم مع إضافة السكر سيجعلها غنية بالسعرات الحرارية، كما أن عصر الفواكه يفقدها الألياف الغذائية، وبالتالي تقل القيمة الغذائية للعصائر.

 

6 مشروبات باردة لمرضى السكر لمقاومة حرارة الصيف

 

المشروبات الساخنة

لا ينصح بتناول المشروبات العشبية الساخنة في فصل الصيف لأن تناولها يزيد من درجة حرارة الجسم الداخلية، ويرفع فرص الإصابة بالجفاف، ولذلك يمكن تحضير هذه المشروبات العشبية المفيدة وتركها حتى تبرد تماما ومن ثم يتم تناولها بدرجة حرارة الغرفة.

 

مشروبات الطاقة

تحتوي مشروبات الطاقة على الكافيين، والإفراط في تناولها سيؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب وزيادة ضغط الدم والنوبات والقلق وتغيرات المزاج كما يمكن أن يتسبب السكر الموجود في مشروبات الطاقة أيضًا في حدوث انخفاض في نسبة السكر في الدم.