6 مشروبات باردة لمرضى السكر لمقاومة حرارة الصيف

مشروبات باردة لمرضى
مشروبات باردة لمرضى السكر

مشروبات باردة لمرضى السكر هو ما يبحث عنه العديد من الأشخاص لمقاومة حرار الصيف وارتفاع الرطوبة، وهو ما يؤثر على مرضى السكري ويصيبهم بالإنهاك الحراري ومنه عدم استقرار مستويات سكر الدم، ولذلك نوضح لكم مشروبات باردة لمرضى السكر يمكن الاعتماد عليها طوال فصل الصيف.

 

مشروبات باردة لمرضى السكر

قبل توضيح مشروبات باردة لمرضى السكر، لا بد من التنويه بأن مرض السكر يصيب العديد من الأشخاص إما بـ داء السكر النوع الأول وفيه يتوقف البنكرياس عن إنتاج الأنسولين، أو داء السكري النوع الثاني والذي يحدث نتيجة عدم فعالية استخدام الجسم للأنسولين، مع العلم أن الوراثة والخمول والسمنة والنظام الغذائي الخاطئ، عوامل خطر تزيد من فرص الإصابة بمرض السكر.

مشروبات باردة لمرضى السكر

 

ولمن يرغب في معرفة مشروبات باردة لمرضى السكر، نرصد لكم مشروبات رائعة لمقاومة الحرارة والرطوبة وفقا لموقع Eating well:

 

طعام مرحلة ما قبل السكري.. المسموح والممنوع 

 

مشروب الماء

الماء من أفضل مشروبات باردة لمرضى السكر يمكن تناولها دون قلق طوال فصل الصيف، حيث يحمي الماء الجسم من الجفاف، فيعوضه بالسوائل المفقودة نتيجة التعرق، كما أن عدم تناول كميات كافية من الماء سيؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، وظهور أعراض هذا الارتباع في التبول المفرط والإصابة بالجفاف، ولذلك يجب شرب ما لا يقل عن 2 أو 3 لتر من الماء يوميا لمرضى السكر، ما يعادل 13 كوبا للرجال، و9 أكواب للنساء.

 

ماء جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على عناصر غذائية متنوعة ومفيدة لمرضى السكر، حيث البروتين والألياف التي تبطيء عملية الهضم وتمنع ارتفاع السكر، ولذلك ينصح طبيا بتناول كوب واحد على الأقل من ماء جوز الهند يوميا ليكون من أفضل مشروبات باردة لمرضى السكر.

 

عصير البرتقال

يمكن شراء عصير البرتقال الطازج من محلات موثوقة ليتم تناولها في فصل الصيف، حيث يحتوي عصير البرتقال على ألياف غذائية ونسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين سي، كما يفضل تناوله طبيعيا دون إضافة السكر.

 

عصير الليمون

ومن المشروبات سهلة التحضير لمرضى السكر في فصل الصيف، مشروب الليمون البارد مع إضافة أوراق النعناع، فهو مشروب مرطب يساهم في تنظيم مستويات سكر الدم وفي نفس الوقت يعمل على وقاية لجسم من الجفاف.

 

الحليب

يحتوي الحليب على كميات مرتفعة من البروبيوتيك، هي كمية تعزز صحة الأمعاء، يمكن شرب الحليب الرائب للحفاظ على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول المرتفعة، ويعد أيضًا مشروب مثالي لأنه منخفض الدهون وسعرات الحرارية الأقل.

 

الشاي

وفقا لدراسات البطية يناسب مشروب الشاي بكلا نوعيه الأسود والأخضر مرضى السكر، مع إمكانية تناوله شاي بارد ليرطب في فصل الصيف، شرط عدم إضافة السكر له.

 

وأخيرا، توصي جمعية السكري الأمريكية بتناول مشروبات خالية من السعرات الحرارية أو منخفضة السعرات الحرارية، وذلك لمنع ارتفاع السكر في الدم، ومن هذه المشروبات أيضا، البابونج والكركديه والزنجبيل وشاي النعناع، فكلها خيارات ممتازة لمرضى السكري، شريطة عدم إضافة السكر لها.