توابع قبلة المونديال.. إقالة مدرب منتخب إسبانيا للسيدات الفائز بكأس العالم

متن نيوز

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالة خورخي فيدا المدير الفني لمنتخب إسبانيا للسيدات، بعد فضيحة قبلة المونديال التي أثارت جدلا.

وقرر الاتحاد الإسباني، اليوم الثلاثاء، إقالة المدرب المتوج ببطولة كأس العالم وسط تقارير أن الأمر يعود إلى إشادة خورخي فيلدا بالخطاب المثير للجدل الذي ألقاه لويس روبياليس رئيس الاتحاد في الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الإسباني يوم 25 أغسطس الماضي.

وخلال خطابه، تحدث روبياليس إلى فيلدا مباشرة، ووصفه بأنه أفضل مدرب للسيدات وعرض عليه عقدًا جديدًا بقيمة 500 ألف يورو سنويًا لمدة أربع سنوات، وكان يتقاضى 170 ألف يورو.

وأصدر فيلدا بيانا ينتقد فيه روبياليس بعد الخطاب، لكنه لم يصل إلى حد الدعوة إلى استقالته أو إقالته.

وتقدم الاتحاد الإسباني بالاعتذار لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي ولكل لاعبي كرة القدم خاصة لاعبات المنتخب الإسباني والإنجليزي والجمهور في كل أنحاء العالم بسبب السلوك غير المقبول من رئيس الاتحاد لويس روبياليس.

يأتي ذلك بعد إعلان الجهاز الفني بالكامل لمنتخب سيدات إسبانيا استقالته احتجاجا على وجود لويس روبياليس كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال منتخب إسبانيا للسيدات إنه لن يلعب لبلاده مرة أخرى حتى تتم إزالة القيادة في الاتحاد، وجاء قرارهم في بيان وقعه أكثر من 80 لاعبا، من بينهم 23 بطلا للعالم.

واستقال جميع أعضاء فريق فيلدا المكون من 11 شخصًا، مما تركه دون أي لاعبين أو مدربين، وسيخوض أبطال العالم مباراتين في دوري الأمم ضد السويد وسويسرا في سبتمبر.

وأصدر لاعبو منتخب إسبانيا للرجال، بيانا رسميا، تضامنوا خلاله مع لاعبو فريق السيدات المتوجين بلقب كأس العالم للسيدات في مؤتمر صحفي أقيم مساء اليوم في أول ظهور خلال الأجندة الدولية الحالية.


ماذا حدث؟


توج منتخب إسبانيا لأول مرة فى تاريخه بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، على حساب نظيره الإنجليزي، إثر فوزه بهدف وحيد.

واحتفل روبياليس مع لاعبات منتخب إسبانيا بتقبيلهن أثناء توزيع الميداليات، بينما لقطته مع جينيفر هيرموسو، والتي قبلها من الفم قد أثارت جدلا واسعا.

واعتذر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، عن تصرفه المثير للجدل، مؤكدا بأنه تصرف دون أي نية سيئة، معتذرا للاعبة عن ما بدر منه.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1