الكاف يفسخ تعاقده مع "بي إن سبورتس".. ما مصير بث بطولات إفريقيا؟

بي إن سبورتس
بي إن سبورتس

فجرت تقارير إعلامية عالمية عن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بفسخ تعاقده مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، من طرف واحد.

وأفادت التقارير أن الكاف فسخ تعاقده مع الشبكة القطرية على الرغم من ارتباطه بعقد ممتد حتى 2028، وتواجد بعض البطولات المُنتظر بثها في الأسابيع المقبلة.

وذكرت شبكة BBC الإنجليزية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أبلغ بشكل رسمي إدارة بي إن سبورتس أنه فسخ التعاقد معهم، وذلك نظرًا لرؤيتهم وجود بعض الانتهاكات من جانب الشبكة القطرية في تعاقدهم معها، والذي تم توقيعه في عام 2017 ويمتد حتى 2028، والذي بلغت قيمته مليار دولار.

ويعتبر هذا القرار مفاجأة كبرى بفسخ التعاقد الأكبر ماليًا في تاريخ الكاف، قبل أسابيع من انطلاق الدوري الإفريقي في نسخته الأولى، والذي من المقرر نقله رفقة بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد والسوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة وبطولة أمم إفريقيا 2023 التي ستقام في يناير المقبل عبر بي إن سبورتس.

ومن جانبه، قال يوسف آل عبيدلي المدير التنفيذي لشبكة قنوات بي إن سبورتس، إن القناة القطرية ستبحث الأمر قانونيًا ولن تفرط في حقوقها بعد هذا الإجراء.

ويأتي ذلك قبل أيام من اجتماع حاسم للكاف، الخميس المقبل، والذي سيتم الإعلان عن بعض القرارات خلاله.

وأفادت شبكة BBC أنه من الممكن أن يكون هناك عرضا ماليًا كبيرًا من شبكة قنوات SSC السعودية، لشراء حقوق بث جميع البطولات التي ينظمها الكاف في الفترة القادمة، وسيتم الكشف ما يحدث خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة أن هناك بطولة كبرى جديدة “الدوري الإفريقي” ستقام في شهر أكتوبر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1