لماذ تعاقد مانشستر يونايتد مع سفيان أمرابط؟.. تين هاج يُجيب

سفيان أمرابط
سفيان أمرابط

كشف المدرب الهولندي إريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أسباب إصراره على التعاقد مع لاعب الوسط المغربي سفيان أمرابط.

وتعاقد مانشستر يونايتد قبل أيام مع سفيان أمرابط لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، على سبيل الإعارة لمدة موسم مع حق الشراء في نهايته.

وجاء تعاقد مانشستر يونايتد مع سفيان أمرابط على سبيل الإعارة، بسبب عدم قدرته على ضمه في صفقة نهائية خلال الصيف الحالي بسبب قوانين اللعب المالي النظيف.

وقال تين هاج في تصريحات نشرها موقع نادي مانشستر يونايتد: "أنا سعيد للغاية بإتمام هذه الصفقة".

وأضاف تين هاج: "منذ بداية الموسم كانت إحدى أمنياتي هي ضم لاعب وسط آخر، لأنه على مدار الموسم تحتاج إلى عمق في هذا المركز".

وتابع المدرب الهولندي: "في هذا المركز كان لدينا فقط كاسيميرو، لهذا كنا في حاجة لضم أمرابط".

وواصل مدرب الشياطين الحمر: "سفيان يمكنه أيضا اللعب جنبا إلى جنب مع كاسيميرو، ويمكنه أيضا اللعب في مركز متقدم على أرض الملعب".

وأتم: "من الجيد أن يكون لدينا أمرابط وأعتقد أنه يتناسب بشكل جيد مع الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا".

واستمر في الإشادة بأمرابط قائلا: "إنه لاعب ديناميكي للغاية، وجيد في التدخلات والمواجهات الفردية. نحن سعداء بوجوده في يونايتد وأعتقد أنه سيساهم في تحقيق أهدافنا".

واختتم تين هاج تصريحاته: "هل شعرت بالإحباط لعدم إتمام الصفقة في وقت مبكر من فترة الانتقالات؟ لا.. في بعض الأحيان يتعين عليك انتظار التوقيت المناسب".

ولعب سفيان أمرابط 29 مباراة مع فيورنتينا في الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي، وصنع هدفا واحدا.

كما خاض أمرابط مع الفيولا جميع المباريات الـ 13 في دوري المؤتمر الأوروبي، الذي خسر الفريق مباراته النهائية أمام وست هام يونايتد.

وشارك مع منتخب المغرب في إنجاز كاس العالم 2022، حيث حقق أسود الأطلس المركز الرابع، الأفضل في تاريخ العرب وإفريقيا على الإطلاق.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1