سبب إعلان إدارة تعليم مكة المكرمة تعليق الدراسة الحضورية.. ورابط الدخول إلى منصة مدرستي

مدراس سعودية
مدراس سعودية

أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس تعليم مكة اليوم الأحد.

 

وأوضحت أنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد المتنبئة بفرص هطول الأمطار، فقد تقرر تعليق الدراسة بمدارس مكة، والجموم، والكامل، وبحرة، على أن تكون الدراسة -عن بعد- عبر «منصة مدرستي» للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

 

بسبب توقعات المركز الوطني للأرصاد وتحذيره من تساقط أمطار متفرقة على عدد من المناطق، تم الإعلان عن تعليق الدراسة اليوم الأحد في مكة وعسير وجازان ومحافظاتهم.

 

وأعلنت إدارة تعليم مكة، أنه بناءً على ما ورد من "الأرصاد" وحرصًا من تعليم مكة  على سلامة الجميع، فقد تقرر تحويل الدراسة عبر منصة مدرستي اليوم في مدارس العاصمة المقدسة، ومحافظات "الجموم وبحرة والكامل".

 

كما أعلنت جامعة أم القرى تعليق الدراسة الحضورية اليوم وتحويلها عن بُعد في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات.

 

وعبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أوضحت أنه بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد وحرصًا من جامعة أم القرى على سلامة الجميع، فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية اليوم وتحويلها عن بُعد في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات، على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها".
في الوقت نفسه، تقرر تقديم الانصراف إلى الساعة ١١:٣٠ صباحًا لليوم الأحد لمدارس مكتب تعليم محايل عسير.

 

يأتي هذا بعدما أطلق "الأرصاد" التنبيه الأحمر محذرًا من هطول أمطار غزيرة وجريان السيول على مناطق؛ عسير ومحافظاتها والباحة ومحافظاتها والمدينة المنورة ومحافظاتها وجازان ومحافظاتها.

 

وأشار المركز إلى استمرار هطول  الأمطار الغزيرة والرياح الهابطة نشطة السرعة وخطر السيول على عسير وجازان وتمتد حتى الباحة، وكذلك على مرتفعات مكة المكرمة تشمل العاصمة المقدسة، والمدينة المنورة.

أيضا نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول، مشيرًا إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ9 مساءً.

 

فيما تتجه الأنظار إلى منصة “مدرستي” عند اتخاذ قرار بتعليق الدراسة حضوريًا، وجعل الدراسة عن بُعد عند هطول الأمطار، أو غيرها من أمور طارئة تستدعي ذلك.

 

ومن بين الصلاحيات التي منحتها وزارة التعليم لمديري المدارس للمرة الأولى، الانتقال من التعليم الحضوري إلى التعليم عن بُعد في حال انقطاع المياه أو الكهرباء عن المدرسة ولمدة يوم واحد.


وتتيح وزارة التعليم في بعض الظروف الاستثنائية - مثل هطول الأمطار – إلغاء الدراسة الحضورية، وتطبيق الدراسة عن بعد.

 

ويستفيد من منصة مدرستي أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في أكثر من 250 ألف فصل افتراضي يومي، بالإضافة إلى 525 ألف معلم ومعلمة وأولياء الأمور وقادة المدارس والمشرفين التربويين، الذين بإمكانهم التفاعل في نظام تعليمي متعددة المسارات والمهام.


وتسمح المنصة للطلاب بالتواصل مع المعلمين ومع أقرانهم في المدرسة، وإجراء المناقشات مثل تلك التي تجري في اليوم الدراسي.

 

ويتم الدخول إلى منصة مدرستي عبر الآتي


  • 1- الربط بين حساب مايكروسوفت وحساب توكلنا والذي قامت بإنشائه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.
    2 - الدخول إلى منصة مدرستي هنا 
    3- إدخال البريد الخاص والذي أرسل إليه، ومن ثم إدخال كلمة المرور.
    4- الدخول إلى الفصول الافتراضية.
    5- الدخول إلى رابط الدرس المسجل ومشاهدة الفيديو الخاص بالحصة.
    6- يمكن حضور حصة افتراضية غير مسجلة بالضغط على حضور حصة غير مسجلة.
    7- بعد فتح التطبيق وتسجيل الدخول يتم نقل الطالب إلى الحصة الافتراضية والضغط على كلمة الانضمام، والانتظار حتى يتم قبول الطلب من قبل المعلم.
    ويتميز النظام الذي طَرَحَتهُ شركة مايكروسوفت وهو “مايكروسوفت تيمز” بسرعته وقدرته على احتمال العديد من المستخدمين في الوقت نفسه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1