محمد صلاح أحد الضحايا.. هالاند يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي

هالاند
هالاند

حقق فريق مانشستر سيتي، فوزًا كبيرًا على ضيفه فولهام، بخماسية أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتألق النجم النرويجي إيرلينج هالاند حيث تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" خلال المباراة.

وواصل إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك منذ وصوله إلى المسابقة في 2022.

وحقق مهاجم مانشستر سيتي، رقما قياسيا تاريخيا بعد الثلاثية التي أحرزها في شباك نظيره فولهام.


أرقام قياسية وتاريخية لـ هالاند


أصبح هالاند أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 42 هدفا في البريميرليج، وذلك خلال 39 مباراة فقط، متفوقا على رقم آندي كول وآلان شيرار (40 هدفا خلال 45 مباراة).

كما وصل المهاجم النرويجي للمساهمة رقم 50 له (42 هدفا - صناعة 9 أهداف) خلال 39 لقاء دوري فقط.

وبذلك، نجح هالاند في تحطيم الرقم التاريخي الذي كان يملكه الإنجليزي أندي كول أسطورة مانشستر يونايتد وبطل الثلاثية التاريخية مع الشياطين الحمر عام 1999.

وبات هالاند أكثر لاعب تسجيلا للهاتريك في مباريات البريميرليج منذ وصوله في صيف 2022، حيث فعل ذلك في 5 مواجهات متفوقا على النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول والكوري الجنوبي هيونج مين سون قائد توتنهام بواقع 4 مرات لكل منهما.

ويملك هالاند عدة أرقام قياسية مع مع مانشستر سيتي، إذ أنه اللاعب الوحيد في تاريخ البريميرليج الذي سجل 36 هدفا في موسم واحد من المسابقة.

ويعد هالاند هو اللاعب الوحيد من مانشستر سيتي الذي توج بجوائز أفضل لاعب من رابطة البريميرليج وكتاب كرة القدم في إنجلترا ورابطة اللاعبين الإنجليزية، وكذلك أفضل لاعب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ويتصدر هالاند قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بـ5 أهداف، ويأتي خلف بريان مبيومو، لاعب برينتفورد، ثم سونغ هيونغ مين، ولكل منهما 3 أهداف.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1