لقطات مصورة تُظهر استقبال الرئيس السيسي للفريق أول البرهان (فيديو)

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل قليل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

 

ووصل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان صباح اليوم إلى العلمين حيث يجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تتناول تطورات الأوضاع فى السودان والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز دعمها وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين والقضايا ذات الإهتمام المشترك.


ويرافق رئيس مجلس السيادة السوداني خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، والفريق أول ميرغني إدريس سليمان  مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية.

 

وكان البرهان أكد في كلمة مسجلة من بورتسودان أذيعت أمس الاثنين أنه لا يوجد اتفاق أو صفقة مع الدعم السريع.

 

كما شدد على أن القوات المسلحة لن تضع أيديها في أيدي المتمردين ووعد بالاستمرار في القتال، مشددًا على أن الجيش ماض حتى الانتصار.

وقال البرهان: نحن نقاتل وحدنا ونعتز بذلك والقوات المسلحة لم تبدأ الحرب بل الدعم السريع ولذلك سيكتوون بنارها وسيهزمون شر هزيمة.

 

وبثت قناة القاهرة الإخبارية، لقطات مصورة تُظهر استقبال الرئيس السيسي للفريق أول البرهان، الذي اختار مصر لتكون وجهة أول زيارة خارجية منذ اندلاع الحرب بين قوات الجيش وعناصر الدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.

 

ويرافق البرهان، كلٌ من وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، والفريق أول ميرغني إدريس سليمان، مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية.

 

وتشهد الزيارة، إجراء مباحثات بين الرئيس السيسي والرهان، حول تطورات الأوضاع في السودان، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز دعمها وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1