الزمالك على صفيح ساخن.. أهلاوية رئيسه الجديد تُفجر الغضب وتُشعل الاحتجاجات

رئيس الزمالك الجديد
رئيس الزمالك الجديد ووزير الرياضة

يعيش نادي الزمالك المصري على صفيح ساخن، خاصة بعد الأحداث المتتالية والمتلاحقة، والتي بدأت بحبس رئيسه السابق مرتضى منصور، ومن ثم عزله من منصبه.

وقدم مجلس إدارة نادي الزمالك، استقالة جماعية، عقب عزل مرتضى منصور رئيسه السابق، ما دفع وزارة الرياضة المصرية إلى تعيين لجنة ثلاثية لإدارة النادي.

وأعلنت وزارة الرياضة تعيين لجنة ثلاثية بقيادة اللواء حسن موسى، وأحمد فؤاد الوطن مديرا ماليا، وأيمن عبد المنعم أبو سريع مديرا للنشاط الرياضي.

أنهت لجنة من وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، تسليم نادي الزمالك المصري إلى اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة النادي خلال الفترة الحالية، برئاسة اللواء حسن موسى.

وفي خطوة مفاجئة، تراجع وزير الرياضة أشرف صبحي عن قراره بعد أيام، وكلف الدكتور عماد البناني بمنصب المدير التنفيذي لنادي الزمالك، ورئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة النادي في الفترة المقبلة.

وأكدت وزارة الرياضة في بيان رسمي، أنه سيتولى عماد البناني رئاسة اللجنة بمقتضى القرار، بدلا من حسن موسى في منصب المدير التنفيذي، على أن يستمر أحمد فؤاد الوطن في منصبه كمدير مالي، ويبقى أيمن عبد المنعم في موقعه كمدير للنشاط الرياضي.


رئيس الزمالك أهلاوي


استقبلت جماهير الزمالك قرار تعيين الدكتور عماد البناني بحالة كبيرة من الغضب، بسبب انتماء رئيس اللجنة التنفيذية الجديد للغريم التقليدي والتاريخي النادي الأهلي، بصورة واضحة، مطالبين برحيله عن القلعة البيضاء.


تأكيد أهلاوية رئيس الزمالك


تداولت جماهير نادي الزمالك في الساعات الأخيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تضمنت منشورات من الحساب الرسمي لعماد البناني، تشير إلى انتماءه للنادي الأهلي.

وجاء أحد هذه المنشورات، إعلان البناني دعمه لقائمة محمود الخطيب في انتخابات الأهلي عام 2017، بالإضافة إلى ظهوره السابق في قناة الأهلي الفضائية وتحديدًا برنامج "10 الصبح في الأهلي".

 

احتجاجات داخل نادي الزمالك

 

نظم عدد من أعضاء الجمعية العمومية في نادي الزمالك، وقفة احتجاجية ضد تعيين عماد البناني مديرا تنفيذيا للنادي ورئيسا للجنة الثلاثية المكلفة بإدارة القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

وأطلق أعضاء الزمالك الهتافات المطالبة برحيل عماد البناني عن نادي الزمالك، وعدم استمراره في منصب المدير التنفيذي، بداعي انتماء البناني للنادي الأهلي.


غضب أبناء الزمالك


شارك عددًا من رموز ونجوم نادي الزمالك السابقين، حالة الغضب التي انتابت الجمهور، حيث كتب هيثم ‏فاروق عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "إلى هذه الدرجة لا يمثل نادي الزمالك أي شئ بالنسبة للمسؤولين عن الشأن الرياضي في مصر، لك الله يا زمالك".

فيما علق أحمد عيد عبد الملك قائلًا: "نادي الزمالك عنده ولاده وكوادر محترمة تقدر تدير النادي وترجع ولاده يلتفو حواليه أنتم لو عاوزين استقرار للزمالك عمركوا ما هتعيشونا في الرعب ده".

وواصل: "الراجل المحترم اللي كان موجود بيدير نادي الزمالك الفترة دي اللواء حسن موسى ليه تشيله، وتجيب حد عليه علامات استفهام وانتمائه معروف للجميع؟، أنتم لو بتعاندوا جمهور الزمالك مش هتعملو كدة، سيبو الزمالك يعيش بقي كفاية".

وكتب رحاب أبو رجيلة: "إيه الفكرة إنك تعين حد وبعد أقل من اسبوع تشيله، وتجيب حد أهلاوي يدير نادي الزمالك، ليه التخبط ده ومين يتحمل مسؤليته؟، وهل نادي الزمالك انعدم أولاده؟، اللى بيحصل ده جريمه في حق النادي وجماهيره".

فيما أصدر أحمد سليمان عضو إدارة الزمالك السابق بيانًا، جاء كالأتي: "نادي الزمالك بتاريخه وعراقته وشعبيته العظيمة يمتلك من أبناءه المخلصين، المنتمين له قلبًا وقالبًا، من يمتلكون خبرات إدارية وفنية عظيمة في كافة المجالات".

وتابع: "وهم الأجدر بقيادته في التوقيت الحالي الصعب جدًا، والذي يحتاج تكاتف كل أبناء النادي خلف لجنة يقودها كادر زملكاوي محترم، ولديه إنتماء للنادي ليس ما تم إفساده".

واختتم: "مع تقديرنا للجميع الزمالك لـ أبناءه وهينهض بـ أبناءه وبجمهوره العظيم، الزمالك لجمهوره وبجمهوره وأبناءه سيعود أقوى".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1