بنسبة 650%.. كيف رفع رونالدو عائدات بث الدوري السعودي بدول العالم؟

رونالدو
رونالدو

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن حجم تأثير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي، منذ انتقاله إلى دروي روشن، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي العام الماضي.

ونشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، تصريحات كارلو نهرا، الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين، الذي كشف بأن عائدات البث ازدادت بنسبة 650% منذ انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو العام الماضي.

وأضاف: "بات ظهور أندية سعودية في دوري أبطال أوروبا مستقبلًا أمرا محتملًا، وذلك في ظل النقاشات الأوروبية المستمرة حول هذا الشأن، وسط اهتمام وترقب للدوري السعودي الذي أنفق مئات الملايين من الدولارات لجذب كتيبة من أفضل اللاعبين في العالم وإحداث تغييرات جذرية في الرياضة".

وأكد نهرا في مقابلة نشرتها وكالة أنباء "بلومبرج"، أنه يتم حاليا بث مباريات الدوري السعودي في 140 دولة.

وشدد: "نحاول أن نكون مختلفين، لذلك فإننا نرحب بأي نوع من أنواع التغيير أو التطوير الذي يمكن إدخاله على الدوري السعودي".

وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي للمحترفين، أن رابطة الدوري السعودي ما زالت "ملتزمة تماما" بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، المسابقة الأولى على مستوى الأندية في القارة.

وأشار إلى أن أي محادثات بشأن انضمام فرق الدوري السعودي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، ستكون على الأرجح بين منظم البطولة، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد السعودي لكرة القدم.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1