قرار جديد من نادي باريس سان جيرمان بشأن مهاجمه الفرنسي كيليان مبابي يثير الجدل

مبابي نجم باريس سان
مبابي نجم باريس سان جيرمان

تصدر اسم النجم الفرنسي كيليان مبابي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما  أثار قرار نادي باريس سان جيرمان في السماح لمهاجمه الفرنسي كيليان مبابي بالعودة للتدريبات الجماعية للفريق لأول مرة منذ قرابة الشهر من خوضه التدريبات منفردا استغراب المتابعين نظرا لوصول العلاقة بين اللاعب وناديه لطريق مسدود.


وكشف موقع فوتو ميركاتو الفرنسي تفاصيل الاتفاق بين كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وناصر الخليفي رئيس النادي على حل وسط ينهي الأزمة ويرضي جميع الأطراف، وهو تمديد تعاقد اللاعب لعام إضافي حتي عام 2025 وهو مايكفل للنادي الباريسي الحصول على مقابل بيع اللاعب وعدم رحيله مجانا بالإضافة لوضع بند إلزامي بدفع شرط جزائي لرحيل اللاعب وهو مايوفر للاعب حرية الانتقال.

 

وأكد الموقع الفرنسي أيضا أن هناك حالة من التفاؤل الشديد بين اللاعب والنادي، بشأن الاتفاق الجديد.

 

وينتهي تعاقد كيليان مبابي مع الفريق الباريسي ينتهي في 30 يونيو2024 بعد ما رفض في وقت سابق تفعيل بند تمديد التعاقد لعام إضافي وهو ما أشعل فتيل الأزمة بين اللاعب والنادي.

 

وعاد مبابي إلى تدريبات الفريق صباح الأمس لأول مرة بعد 3 أسابيع بعد جلسة جمعته بناصر الخليفي مالك النادي، ولاقي اللاعب ترحيب حارا من زملائه وأقاموا له ممر ترحيب خاص مما أعتبر مؤشر لأستمراره مع الفريق بالموسم الجاري وإنتهاء الازمة.

 

يذكر أن كيليان مبابي لوتين ولاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي و‌المنتخب الفرنسي. يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو معروف بدقته في الإنهاء، والمراوغة، والقوة، والسرعة العالية.

 

برز مبابي مسيرته الكروية مع موناكو في الدوري الفرنسي، حيث شارك لأول مرة في عام 2015، وكان يبلغ من العمر 16 عامًا، وفاز معهم بلقب الدوري الفرنسي، وجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي، وجائزة الفتى الذهبي. في عام 2017، وقع مع منافسه في الدوري باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة الأولية، والذي أصبح عقد دائم في عام 2018 في صفقة انتقال قيمتها 180 مليون يورو، ليصبح أغلى مراهق بالعالم، وثاني أغلى لاعب في العالم. هناك، فاز مبابي بثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي، ولقبين في كأس فرنسا، وحصل على جائزة لاعب الموسم في الدوري الفرنسي، وحصل على لقب هداف الدوري الفرنسي ثلاث مرات. كما أنه أفضل هداف في تاريخ النادي العاصمي.

 

لعب مبابي أول مباراة دولية له مع منتخب فرنسا في مارس 2017، بعد أن كان يمثّل المنتخب سابقًا في الفئات السنية تحت 17 و19 سنة. سجّل هدف أمام بيرو ليصبح أصغر لاعب فرنسي يسجّل هدفًا في كأس العالم وهو بسن الـ19 عام. وأصبح ثاني مراهق –بعد بيليه– يسجل في نهائي كأس العالم. فاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018، وأنهى مبابي البطولة كثاني أفضل الهدافين بالشراكة مع عدد من اللاعبين. كما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب عن أدائه خلال البطولة.


ولد كيليان مبابي في بوندي، وهي ضاحية للطبقة العاملة على بعد 10.9 كم (6.8 ميل) شمال باريس، فرنسا. والده، ويلفريد مبابي، ينحدر من أصول كاميرونية، وكذلك وكيله، وهو مدرب كرة قدم. بينما والدته فايزة العماري، تنحدر من أصول جزائرية، وهي لاعبة كرة يد سابقة. لديه أخ أصغر، إيثان مبابي، الذي يلعب في باريس سان جيرمان تحت 12 سنة منذ عام 2018. وشقيقه بالتبني، جيريس كيمبو إكوكو، هو أيضًا لاعب كرة قدم محترف. عندما كان طفلًا، كان كريستيانو رونالدو هو قدوته، واللاعب الذي كان يتطلع إلى الوصول لما وصل إليه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1