تحرش واغتصاب واعتداء جنسي.. فضائح أخلاقية تهز كأس العالم للسيدات

مدرب منتخب زامبيا
مدرب منتخب زامبيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فتح تحقيق بشأن فضيحة أخلاقية تتعلق بمدرب منتخب زامبيا، خلال بطولة كأس العالم للسيدات الجارية حاليا في نيوزيلندا.

وبحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، أن الحديث تزايد عن وجود محاولات تحرش من قبل موابي مدرب منتخب زامبيا للسيدات بأحد اللاعبات، وذلك قبل مباراة كوستاريكا الأخيرة في دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن الاتحاد الدولي قرر فتح تحقيق عاجل في الأمر، من أجل الوصول إلى الحقيقة وتنفيذ العقوبة المستحقة إذا ما ثبت وجود فضيحة أخلاقية تخص المدرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الزامبي لكرة القدم، نفى تلقيه أي شكوي بخصوص قضية تحرش أو اغتصاب تخص المدير الفني لمنتخب السيدات.

ووفقًا للجارديان، رفض موابي التعليق على هذه الاتهامات، الأمر الذي يثير الشكوك بخصوص المدرب خلال معسكر منتخب زامبيا بكأس العالم، الذي خرج من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث.

ولفتت إلى أن هناك تساؤلات أثيرت حول موابي، الذي تم اتهامه بأنه حاول التحرش بأكثر من لاعبة أو الاعتداء عليهم جسديًا، خلال معسكر المونديال، ووضع هذا الأمر كشرط أساسي من أجل مشاركة أي لاعبة بصورة أساسية خلال المباريات.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن المدرب الزامبي معرض للشطب نهائيًا وحظر التدريب في أي فريق آخر، حال ثبوت الواقعة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1