أخطر الاصابات في تاريخ كرة القدم.. مارسيلو يُعيد تسطير التاريخ

مارسيلو
مارسيلو

تسبب النجم البرازيلي مارسيلو لاعب نادي ريال مدريد الإسباني السابق، ولاعب نادي فلومينينسي، في واحدة من أصعب إصابات الملاعب على الإطلاق، للاعب أرجنتينيوس في المباراة التي جمعت الفريقين، بكأس ليبرتادوريس.

والتقى فلومينينسي البرازيلي مع أرجنتينيوس جونيورز الأرجنتيني، صباح الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من كأس ليبرتادوريس، في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وفي الدقيقة 55 تسبب مارسيلو في إصابة مروعة لظهير أرجنتينينوس لوسيانو سانشيز، بعدما حاول البرازيلي مراوغة المدافع.

وتدخل مارسيلو بشكل عنيف على سانشيز، إذ وقف على قصبة قدم المدافع مما تسبب في كسرها بطريقة مروعة، ليصرخ اللاعب من الآلام قبل تدخل الجهاز الطبي سريعًا.

وتعرض نجم منتخب البرازيل وريال مدريد السابق للطرد المباشر، لكنه غادر الملعب باكيًا من شدة الصدمة، بعد الإصابة التي تسبب بها للاعب أرجنتينينوس.

وفي السطور التالية نستعرض أصعب الإصابات التي شهدتها ملاعب كرة القدم.


الظاهرة رونالدو

أصيب البرازيلي رونالدو مهاجم إنتر الإيطالي، عام 2000، في ذهاب نهائي كأس إيطاليا أمام لاتسيو، بتمزق كامل في أوتار الركبة، دون أن يلمسه أي لاعب، إذ سقط ممسكا بركتبه خلال مراوغة على مشارف منطقة الجزاء.

وتسببت الإصابة في غياب رونالدو عن الملاعب لنحو عام كامل.


السويدي هنريك لارسون

تعرض السويدي هنريك لارسون لاعب سيلتك الأسكتلندي لكسر مضاعف، بسب كرة مشتركة مع سرجي بلان لاعب ليون الفرنسي خلال المباراة التي جمعت الفريقين بدوري أبطال أوروبا.


الإنجليزي لوك شو

تعرض لوك شو لاعب مانشستر يونايتد السابق، لواحدة من أصعب إصابات الملاعب، بعدما أصيب بكسر مضاعف في قدمه اليمنى خلال مباراة فريقه أمام أيندهوفن الهولندي، بدوري أبطال أوروبا، بسبب كرة مشتركة مع هيكتور مورينو.


التشيكي بيتر تشيك

كانت إصابة بيتر تشيك حارس أرسنال من أكثر الإصابات المروعة في التاريخ، بعدما تعرض لارتجاج شديد وكسر في الجمجمة بسبب صدام قوى مع لاعب ريدينج ستيفن هانت، حيث كاد أن يفقد حياته، لكنه عاد لممارسة كرة القدم بعد عامًا كاملًا.

 

الأرجنتيني مانويل بابلو جارسيا

تعرض الأرجنتيني مانويل بابلو جارسيا الظهير الأيمن الذي قضى مشواره كاملا مع ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني؛ لإحدى أخطر الإصابات في الملاعب خلال بطولة الدوري الإسباني لموسم 2001-2002، وحدثت الإصابة في مباراة ضد سيلتا فيجو، وقد تعرض اللاعب لكسر مضاعف في الساق وعظم الشظية.


الفرنسي جبريل سيسيه

يعد الفرنسي جبريل سيسيه أكثر اللاعبين حظا لكونه تعرض لإصابتين مروعتين خلال مسيرته الكروية، حدثت الأولى عام 2004 في مباراة جمعت ليفربول وبلاكبيرن روفرز، حيث تسبب تدخل قوي من جاي ماكيفيلي بكسر في قصبة ساقه اليسرى، وفي عام 2006 تعرض اللاعب في مباراة ودية ضد منتخب الصين لكسر في الساق والشظية، إثر تدخل من المنافس جينغ جي.


الإنجليزي آلان سميث

تعرض لاعب مانشستر يونايتد السابق، لإصابة خطيرة بكسر فى الساق اليسرى وخلع في الكاحل، تسببت في غيابه عن الملاعب 7 شهور، ووصفها السير أليكس فيرجسون، بأنها واحدة من أسوأ الإصابات فى كرة القدم.


الكرواتي إدواردو دا سيلفا

تعرض إدواردو دا سيلفا لاعب أرسنال السابق، لكسر في الكاحل بعد تدخل قوي من مارتين إيلور لاعب بيرمنجهام سيتي، تسبب في غيابه عن الملاعب عامًا كاملًا.

 

النرويجي آلف إينج هالاند

تعرض آلف إينج هالاند، والد إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الحالي، لإصابة خطيرة بعد تدخل من الإيرلندي روي كين في مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد خلال موسم 2000-2001، وما زاد من آلام هالاند أن كين اعترف لاحقا بأنه تعمّد إيذاءه حيث أُصيب بتمزق في أربطة الركبة اليسرى.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1