الاتحاد العربي يكشف نظام حسم التأهل لربع نهائي البطولة العربية

متن نيوز

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، نظام حسم تأهل الأندية إلى ربع نهائي البطولة العربية "كأس الملك سلمان"، وترتيب المجموعة حال تعادل النقاط. 

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور ربع النهائي للبطولة العربية.

وذكر الاتحاد العربي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، طريقة احتساب المتأهل عن المجموعة سواء متصدر أو وصيف حيث أكد أنه حال تعادل النقاط يتم احتساب فارق الأهداف وحال استمرار التعادل يتم النظر إلى أكثر عدد من الأهداف المسجلة. 
 


ووفقًا للائحة الاتحاد العربي، يتم ترتيب المجموعة عن طريق الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط، وفي حال التساوي يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة، ثم إلى أكبر عدد من الأهداف المسجلة في كل مباريات المجموعة، حال الاستمرار التعادل.

وبعدها يلجأ الاتحاد العربي، للاحتكام إلى نقاط المواجهات المباشرة، بين الفريقين، في حال استمرار التعادل في كل ما سبق.

أما إذا واصل الفريقان في التعادل، يتم وقتها اللجوء إلى فارق الأهداف ما له وماله عليه في المواجهات التي جمعت بين الفرق المتساوية، ثم إلى أكثر عدد من الأهداف المسجلة في المواجهات.

وفي حال استمرار التعادل في كل ما سبق، سيتم حسم الفرق المتأهلة عن طريق نقاط اللعب النظيف، وإذا استمر التعادل سيتم اللجوء إلى القرعة.

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة العربية، في يومي الأربعاء الخميس، من أجل حسم الفرق المتأهلة للدور المقبلة.

الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي، هو النادي الوحيد الذي حسم تأهله لدور الـ 8 لبطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1