هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2023

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بعدما أثار استفسار الطلاب وأولياء الأمور بشأن موعد الإعلان الرسمي عن النتائج وأسماء الأوائل في مؤتمر الوزير على الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

 

و ينتظر الجميع بفارغ الصبر الإعلان الرسمي عن نتيجة الثانوية العامة 2023، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في وقت لاحق عن طريق الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم.


ومن المتوقع أن يتم عرض هذه النتائج على وزير التربية والتعليم الدكتور مصطفى مدبولي للتصديق عليها وتأكيد صحتها، قبل الإعلان عن أسماء الأوائل لهذا العام. وبحسب المصادر، سيقوم الوزير بالاتصال الهاتفي بأوائل هذه المرحلة مساء اليوم، وسيتم دعوتهم لحضور المؤتمر الصحفي المقرر عقدهللإعلان عن النتيجة،وبعد انتهاء المؤتمر الصحفي، سيتم الإعلان عن النتيجة عبر الموقع الرسمي الخاص بالنتائج ويمكن للطلاب الاطلاع عليها باستخدام رقم جلوسهم.


يمكن الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس عن طريق اتباع الخطوات التالية:

 


  • 1. الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم هنا 
    2. النقر على قسم “مركز المعلومات” هنا 
    3. اختيار “نتيجة المرحلة الثانوية”.
    4. اختيار نوع الشعبة، سواء كانت علمية أو أدبية.
    5. إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
    6. النقر على كلمة “استعلام النتيجة”.


وصلت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية إلى نحو 90%، فيما بلغت نسبة النجاح في مادة الكيمياء حوالي 88.9%. وفي مادة الفيزياء، بلغت نسبة النجاح حوالي 91%، فيما بلغت نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية نحو 91%، وبلغت نسبة النجاح في مادة التاريخ نحو 90.2%، وفي مادة الجغرافيا بلغت نحو 91.6%.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1