بعدما أصبح حديث الساعة.. كيف أثر النجم ليونيل ميسي Messi على روبرت تايلور؟

متن نيوز

قاد ليونيل ميسي إنتر ميامي للفوز على أتالانتا يونايتد بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، فجر الأربعاء، ضمن منافسات كأس الدوريات.


ميسي لعب دور البطولة في المباراة، حيث سجل هدفين وصنع آخر، غير أنه لم يكن الوحيد الذي فعل ذلك، إذ فعل ذلك أيضا زميله الفنلندي روبرت تايلور، الذي أصبح حديث الساعة مؤخرا بفضل النجم الأرجنتيني.


وسجل تايلور الهدفين الثالث والرابع لإنتر ميامي، لكنه قبل ذلك صنع الهدف الثاني لليونيل ميسي، الذي رد الدين بصناعة الهدف الرابع له.

وخلال مباراة ميسي الأولى مع إنتر ميامي ضد كروز أآزول المكسيكي، سجل تايلور هدف فريقه الأول، فيما وقع ميسي على هدف الفوز القاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

 

وبشكل عام، أحرز تايلور 3 أهداف في آخر مباراتين مع إنتر ميامي، وهما أول مباراتين لميسي مع الفريق، رغم أنه لم يسجل قبلها إلا 5 أهداف في 60 مباراة كاملة.


انتقل تايلور إلى إنتر ميامي في فبراير/شباط 2022، بعقد لمدة عامين، بعد التخبط بين مجموعة من فرق الدول الاسكندنافية على مدار عقد من الزمن، بالإضافة لتجربة إنجليزية ضعيفة.

 

ولعب صاحب الـ29 عاما لمجموعة فرق مغمورة، مثل هيوما الفنلندي ولينكولين سيتي وبوستون تاون في إنجلترا، ثم عاد إلى بلده مع فريق "جي جي كيه"، ومنه إلى أروبس، وتحول بعد ذلك إلى أيك السويدي وترومسو وبران النرويجيين وأخيرًا إنتر ميامي.


وخاض تايلور 62 مباراة مع إنتر ميامي في كافة البطولات، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 10، بإجمالي 18 مساهمة تهديفية.

 

ولا تزيد القيمة السوقية لتايلور عن مبلغ 800 ألف يورو، علمًا بأنه ليس بمهاجم أو جناح، لكنه يلعب في مركز لاعب الوسط، وأحيانًا كظهير.

 

إلا أن تاتا مارتينو، المدرب الأرجنتيني لفريق إنتر ميامي، قرر الاعتماد على اللاعب الفنلندي في مركز الجناح، وهو ما تسبب في غزارة أهدافه مؤخرا.

 

أعرب تايلور عن سعادته الخيالية بمزاملة "البرغوث"، مؤكدًا أنه لم يكن يحلم يومًا ما باللعب مع ليونيل ميسي، وذلك بعد خوضه أول مباراة معه ضد فريق كروز آزول.


ويقول تايلور: "لو كان أي شخص قد أخبرني قبل سنوات قليلة مضت أني سألعب مع سيرجيو بوسكيتس وميسي في فريق واحد كنت سأضحك في وجهه".

 

وأتم: "في إنجلترا كنت أجلس على مقاعد البدلاء، ولم يكن متاحًا لي لعب أي دقائق، أخبرني مدرب بأني غير قوي بالشكل الكافي، واتصل بأهلي في فنلندا وأخبرهم أن علي البحث عن شيء آخر غير كرة القدم".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1