الهلال يحسم صفقة عالمية جديدة.. جناح برشلونة "الموهوب" في الطريق للزعيم

مالكوم
مالكوم

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن أن نادي الهلال نجح في خطف صفقة عالمية جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن نادي الهلال السعودي توصل إلى اتفاق نهائي مع نادي زينت سان بطرسبرج الروسي، لشراء عقد الجناح البرازيلي مالكوم فيلبي سيلفا دي أوليفيرا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن اللاعب البرازيلي يلعب في الوسط والجناحين، وكان اللاعب محط أنظار العالم عام 2018، عندما أصبح محورًا لصراع كبير بين روما الإيطالي وبرشلونة الإسباني حين كان لاعبا في بوردو الفرنسي، ونجح البرسا في الظفر به في صفقة تجاوزت 40 مليون يورو.

وتابعت الصحيفة أن أوليفيرا شارك مع البرسا في 24 مباراة سجل خلالها أربعة أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، مع بقائه في أغلب المباريات احتياطيا لعثمان ديمبلي وفيلبي كوتينيو وفالفيردي.

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعب برشلونة اتجه إلى روسيا موسم 2019 نظير 40 مليون يورو إضافة إلى خمسة ملايين أخرى وفق اتفاقات خاصة، ليصبح رابع أغلى لاعب يبيعه النادي الكتالوني في تاريخه، واختير مالكوم للدفاع عن ألوان بلاده أكثر من مرة ولعب فيها أساسيًا مرتين فقط.

واختتمت حديثها، بأن الهلال قدم عرضا استثنائيا لشراء عقد الموهوب البرازيلي وتلقى موافقة النادي الروسي، وسيخضع اللاعب لفحص طبي الأسبوع الجاري قبل توقيع العقد النهائي.

وبذلك، سيكون اللاعب البرازيلي رابع صفقات الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد روبن نيفيز وكاليدو كوليبالي وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

وبدأ مالكوم مسيرته بقميص كورينثيانز البرازيلي وتوج بلقب الدوري في 2015، ثم انضم لصفوف بوردو الفرنسي في العام التالي.

وتألق مالكوم خلال موسمين مع الفريق الفرنسي، وسجل 23 هدفا وصنع 16 آخرين في 96 مباراة، ما جذب إليه الأنظار.

ورحل مالكوم صوب زينيت الروسي في صيف 2020، وخلال 106 مباراة سجل 42 هدفا وصنع 24 وحصد خلالها 9 ألقاب.

وفي صيف 2021 حصد ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 مع منتخب البرازيل الأولمبي للمرة الثانية في تاريخ السامبا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1