في ظل تصريحات فلاديمير بوتين.. عماد أبو الرب: الحرب في أوكرانيا ستكون أكثر شراسة

عماد أبو الرب
عماد أبو الرب

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لم تكن بحاجة إلى استخدام الذخائر العنقودية حتى الآن، ولكن إذا تم استخدامها ضدها، فإنها تحتفظ بالحق في الرد بالمثل.
 

كما قال  الدكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للحوار، إنه في ظل الغياب الموازي للمواجهات وهو "مسار المفوضات" واضح أن الفترة المقبلة ستكون فترة تصاعدية بين كييف وموسكو وستكون شرسة.

كما كشف عماد أبو الرب،  في حديث عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أنه لا يمكن معرفة مكان تموضع الأزمة بين الجانبين مشيرًا إلى تصريحات نائبة وزير الدفاع الأوكراني حول أن التموضع بين القوات الأوكرانية والروسية في اليوم الواحد يتغير عدة مرات، قائلًا: "هذا يعني أن المناطق تشهد عدة تغيرات ولا يمكن معرفة الأزمة التالية ستكون أين.


ولفت أن الجبهة في الشرق وتحديدًا في منطقة باخموت سيكون في التقدم أكثر للقوات الأوكرانية، موضحًا أنها ذكرت اليوم بتصريح رسمي مجموع ما حصلت عليه في تقدم في بداية شن العملية وصل إلى 7 كيلو مترات في محيط باخموت، ولكن في المقابل تعترف القوات الأوكرانية أنه في المنطقة الشرقية وتحديدًا في منطقة خاركوف وصلت الأمور إلى أن تحولت القوات الأوكرانية من الهجوم إلى الدفاع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1