منهم الأهلي والزمالك.. توزيع 200 مليون دولار على 400 ناديا بسبب كأس العالم

متن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صباح اليوم الخميس، تحويل الأرباح الخاصة بمشاركة اللاعبين في بطولة كأس العالم قطر 2022 إلى الأندية.

ومن المقرر أن تحصل الأندية التي شارك لاعبيها في كأس العالم، على مقابل مالي عن الفترة التي قضاها اللاعب من منتخب بلاده، بداية من فترة التحضير للمنافسات، بشرط أن يكون اللاعب مثل النادي في آخر موسمين.

وكشفت الفيفا في بيان، عن حصول ما مجموعه 440 ناديا من جميع الاتحادات على حصة تزيد عن 200 مليون دولار أمريكي كأرباح من مشاركة لاعبيهم في كأس العالم 2022 في قطر.

وحقق منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم 2022 التي استضافته قطر، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ التانجو.

وأضاف بيان الفيفا: "بعد أنجح كأس عالم على الإطلاق، سيستفيد 440 ناديا من 51 اتحادا مختلفا من جميع الاتحادات القارية على حصة من عائدات مشاركة اللاعبين في البطولة".

وتابع: "حصل 78 فريقا من الدرجة الثانية على تلك الأرباح بالإضافة إلى 13 من الدرجة الثالثة وخمسة من الدرجة الرابعة".

وتحصل الاتحاد المصري على 650 ألف و638 دولار لناديي الأهلي والزمالك.

وأكد الموقع الرسمي لـ "فيفا" تحويل مبلغ 420.679 دولار إلى النادي الأهلي، و229.959 إلى الزمالك، كمكافأة عن كل يوم شارك فيه لاعبي الفريقين بمنافسات المونديال.

وشهد مونديال قطر 2022، مشاركة علي معلول وبدر بانون ثنائي الأهلي، فيما شارك من الزمالك الثنائي سيف الدين الجزيري وفرجاني ساسي.

وودع منتخب تونس منافسات كأس العالم قطر 2022 من دور المجموعات، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته، فيما حقق منتخب المغرب إنجازًا تاريخيًا بعدما حقق المركز الرابع في المونديال.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1