منها مايكروسوفت Microsoft وسوني Sony.. أفضل شركات ألعاب فيديو video games بالعالم 2023

مايكروسوفت Microsoft
مايكروسوفت Microsoft وسوني Sony

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول أفضل شركات ألعاب فيديو video games في العالم لعام 2023.

 

 حيث نشهد وبشكل متواصل ظهور شركات ألعاب جديدة بمسميات مختلفة تنافس بعضها البعض، وعلى الرغم من تنوع وظهور شركات جديدة منذة فترة ليست بالطويلة.


كما تبذل شركات الألعاب جهودًا كبيرة جدًا في تطوير برمجيات الألعاب لإنتاج ألعاب تناسب تطلعات المستخدمين وتلبي احتياجاتهم.

 

وظهرت العديد من شركات البرمجيات التي أثبتت نفسها كأحد أقوى شركات العالم في صناعة وبرمجة وتطوير الألعاب، كشركات برمجيات الكازينوهات التي تزود الكازينوهات بالألعاب بمؤثرات صوتية ومرئية تجذب المستخدمين، ويتجلى ذلك في الكازينوهات الشهيرة، كموقع كازينو BetoBet المزود من قبل كبرى شركات برمجيات الألعاب، وذلك وفقًا لمراجعة كازينو بت أو بت على موقع أرابيك بيت باعتباره أحد أفضل الكازينوهات في العالم في الوقت الحالي.

 

ما هي  أفضل شركات ألعاب فيديو video games في العالم لعام 2023؟

 

شركة مايكروسوفت.. تعتبر شركة مايكروسوفت أكبر شركات ألعاب الفيديو عالميًا، ويبلغ معدل إيراداتها نحو الـ 1.9 تريليون دولار أمريكي.

 حيث تنفرد الشركة بتزويد XBOX Game Studios بالألعاب والبرمجيات، كما أن مبيعات الشركة من الجيل الجديد لكل من الإكس بوكس سيريس إكس وسيريس أس تعتبر مصدرًا أساسيًا لزيادة غلة الشركة من الإيرادات، ناهيك عن صناعة الشركة لألعابها الخاصة، واستوديوهاتها المتنوعة.

 

تينسنت.. يبلغ معدل إيرادات شركة تينست أكثر من 375 مليار دولار أمريكي، وتشتهر الشركة الصينية في عملها بمجالات متنوعة، منها الحوسبة السحابية، والشبكات الإلكترونية والتجارة المتنوعة.

 

شركة سوني.. تأسست شركة سوني عام 1993؛ لتكون أحد أفضل شركات إنتاج وصناعة الألعاب في العالم بإجمالي إيرادات بلغ 91.9 مليار دولار أمريكي.

 

شركة أكتيفيجن بليزارد.. تصنف شركة أكتيفيجن بليزارد كرابع أفضل شركة إنتاج للألعاب، تأسست الشركة عام 2008 بعد اتحادها مع شركة الترفيه والألعاب الشهيرة بليزارد؛ لتكون بذلك شركة واحدة.

 

شركة نت إيز.. شركة NETEASE شركة مرموقة بارزة في تقديم خدمات الإنترنت، حيث تركز هذه الشركة على إنتاج أجهزة الحواسيب وبرمجة الألعاب المحمولة وتطوير الإنترنت والتجارة، حيث ساهمت الشركة في تطوير العديد من الألعاب، أبرزها لعبة فانتازي ويستوورد جورني، ولعبة ايدنتيفاي في، ولايف أفتر، وغيرها.

 

شركة نينتندو.. اشتهرت الشركة بإنتاج لعبة ماريو التي حققت شهرة كبيرة في الماضي، حيث حظت الشركة بمدح وإشادة ونجحت بتكوين قاعد عملاء ضخمة جدًا؛ لتكون بذلك لعبة ماريو تحفة فنية يتغنى بها جميع محبي الألعاب.

 

شركة سي جارينا.. تعتبر شركة Sea Garena التي تأسست في عام 2009 من الشركات البارزة في صناعة وتطوير الألعاب عبر شبكة الإنترنت.

 

شركة اليكترونك آرتس.. تعرف هذه الشركة باسم EA Games، وتعتبر أكبر استوديو لصناعة وتطوير الألعاب في العالم، تأسست الشركة عام 1982 في ولاية كاليفورنيا.

 

شركة روبلوكس.. يبلغ حجم إيرادات منصة الألعاب الشهيرة وتطويرها نحو الـ 26 مليار دولار أمريكي، حيث تأسست الشركة في عام 2004 وانطلقت عام 2006 لتكون نموذجًا يحتذى به في صناعة وتطوير الألعاب.

 

شركة إنتراكتف 2.. يبلغ معدل إيرادات الشركة الأمريكية 21 مليار دولار أمريكي، وتأسست الشركة على يد العلامتان التجاريتان 2K، وRayan Brant لإنتاج الألعاب وبرمجتها، وتعتبر ثالث أكبر شركة لصناعة الألعاب في أوروبا وأمريكا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1