Apple Vision Pro.. شركة أبل تكشف عن نظارتها للواقع المختلط.. والسعر مفاجأة

متن نيوز

بدأت شركة Apple في الكشف أحدث منتجاتها في مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين.

 

حيث انطلقت  الإثنين فعاليات المؤتمر الذي يستمر حتى التاسع من يونيو حزيران وكان جهاز  MacBook Air بشاشة قياس 15 بوصة هو أولى الإصدارات التي كشفت الشركة النقاب عنها على هامش فعاليات المؤتمر.

 

أما عن مواصفات الجهاز فهو بسعر 1299 دولارًا، فيما يبلغ سمكه  11.5 مليمتر، ويعمل الجهاز برقائق M2 من Apple.

وبحسب الفيديو التوضيحي الذي نشرته الشركة، فإن الجهاز مزود بمقبس سماعة رأس معيارية ومنفذين  USB-C، وقاعدة شحن MagSafe من Apple.

 

و من المقرر أن يأتي جهاز  MacBook Air بأربعة ألوان، كما أنه مزود ببطارية تدوم 18 ساعة.

 

ويبلغ سعر الجهاز بشاشة قياس 13 بوصة 1099 دولارًا ومن الممكن أن يبدأ العملاء في طلب الجهاز بداية من اليوم وسيتوفر من الأسبوع المقبل.  

 

كشفت الشركة عن أحدث إصدارات Mac Pro بسعر 6999 دولارًا وهو أعلى مستوى من أجهزة الحاسب الآلي لسطح المكتب الخاصة بالشركة ويضم الجهاز رقائق M2 Ultra chip، والتي تتميز بوحدة معالجة مركزية  24-core، وتدعم ما يصل إلى 76-core من وحدة المعالجة المركزية.

وكشفت الشركة النقاب عن أحدث أنظمتها للتشغيل وهو  iOS 17، ويضم مميزات جديدة ويدعم نظام التشغيل تحديثات لتطبيقات Phone وMessages وFacetime.

 

بموجب التحديث سيحصل Facetime على خاصية البريد الصوتي، بما يسمح للمستخدمين ترك رسائل فيديو لأصدقائهم أما الرسائل فستزود بالمزيد من وظائف البحث الأكثر قوة، إذ من الممكن الاطلاع على موقع الأصدقاء أثناء مراسلتهم.

 

وتدعم Apple المستخدمين أيضًا بميزة تحويل الـLive photos إلى ملصقات متحركة كما أن نظام التشغيل الجديد يأتي بميزة " Check-in" والتي تتيح لك إخبار صديق أو أحد أفراد عائلتك بما إذا كنت ستتأخر عن موعد عودتك للمنزل أو عند وصولك إلى هناك.

 

ومن الممكن الآن لعملاء آيفون وساعة Apple الذكية الربط بين الجهازين بغرض مشاركة جهات الاتصال والموسيقى والإنترنت وغيرها من الأنشطة المشتركة الأخرى في ميزة تدعى NameDrop.

 

كما أطلقت الشركة ميزة أخرى تدعى Standby، والتي ستظهر للمستخدمين حينما يضعون هاتفهم الآيفون على جانبه باستخدام حامل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1