بعد رحلة استمرت 47 عاما.. ما مصير درع الدوري المصري التاريخي؟

متن نيوز

كشفت رابطة الأندية المصرية المحترفة، مصير درع الدوري المصري الممتاز القديم، عقب تسليمه إلى النادي الأهلي باعتباره بطل المسابقة الموسم الحالي.

وكانت رابطة الأندية كشفت عن تصميم جديد لدرع الدوري المصري، سيحصل عليه الفائز باللقب بداية من الموسم المقبل للمسابقة.

وكتب الحساب الرسمي لرابطة الأندية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "رحلة 47 عامًا تنتهي هذا الموسم، لقد كان درع الدوري العام هو أبرز علامات الكرة المصرية عبر تاريخها".

وتابع: "للمرة الأخيرة سيسلم الدرع إلى الفريق الفائز بلقب الدوري، قبل أن يوضع في المتحف ليصبح شاهدًا على حقبة تاريخية للكرة المصرية".

واختتم: "نتطلع لرؤية الدرع الجديد الموسم المقبل، معبرًا عن مرحلة جديدة للكرة المصرية".

وشهدت الساعات الأخيرة، مطالبات باحتفاظ الأهلي بالدرع القديم للقب الدوري المصري، كونه آخر الأبطال المتوجين به، والأكثر تتويجًا في التاريخ بـ43 لقب.

ومن المنتظر أن يتسلم الأهلي درع الدوري المصري الممتاز، في مباراة حرس الحدود بالجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري، والمقرر لها يوم 16 يوليو الجاري.


درع الدوري المصري الجديد


كشف نيل ماكلرين رئيس شركة لايت المكلفة بتصميم درع الدوري المصري الجديد استعدادا للموسم المقبل، تفاصيل تصميم الدرع.

وقال رئيس الشركة المكلفة بالتصميم: "نعمل مع جميع دوريات العالم أو معظمها ونقدم هذه الجوائز وذلك بتصديق من ملكة إنجلترا في وقت سابق".

وأضاف: "بالنسبة للتصميم الخاص بالجانب المصري، فإن درع الدوري الجديد يتم تصنيعه من الفضة وسيكون 12 كجم من حيث الوزن، وارتفاعه 34 سم".

واختتم: "أتمنى أن يكون هذا الدرع واحدا من القطع الجميلة التي نتذكرها دوما".

وتم تصميم الدرع من قبل الشركة الإنجليزية التي تصمم العديد من الكؤوس والدروع الفضية حول العالم، ومن أبرزها درع كأس الاتحاد الإنجليزي، وأيضا كأس العرب السابقة التي أقيمت في قطر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1