تطورات جديدة في أزمة إيقاف ديانج.. هل يغيب عن قمة الأهلي والزمالك؟

أليو ديانج
أليو ديانج

كشفت تقارير صحفية مصرية، تفاصيل جديدة بشأن أزمة المالي أليو ديانج، لاعب خط وسط النادي الأهلي المصري، مع وكيله، والتي تسببت في صدور قرار بإيقاف اللاعب.

وتلقى النادي الأهلي خطابا رسميا صباح أمس، من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يقضي بإيقاف المالي أليو ديانج 6 أشهر، بسبب مستحقات متأخرة لوكيل اعماله السابق بقيمة 250 ألف دولار.

وأفادت التقارير المصرية، بأن أليو ديانج سدد مستحقات وكيله وأخطر اتحاد الكرة المصري بالسداد.

وأضافت بأن اللاعب والأهلي الآن في انتظار وصول إخطار إلى الاتحاد الدولي، يتضمن استلام وكيل اللاعب مستحقاته، من أجل إنهاء الأزمة ورفع الإيقاف.

وأشارت إلى أن وكيل اللاعب خاطب الفيفا للتأكيد علي إنهاء الأزمة مع ديانج، ويتبقى فقط خطاب الاتحاد الدولي الذي يبلغ خلاله اتحاد الكرة برفع الإيقاف عن اللاعب كي يتمكن من المشاركة مع فريقه.

وكانت المحكمة الرياضية التابعة للفيفا، حكمت في وقت سابق على أليو ديانج، بدفع غرامة لصالح وكيل أعمال جزائري بـ250 ألف دولار، بعد أن تقدم الأخير بشكوى ضد لاعب الأهلي المصري.

وبدأت الأزمة عند انتقال أليو ديانج من مولودية الجزائر إلى النادي الأهلي، صيف عام 2019، وقدم أحد الوكلاء الجزائريين المعتمدين شكوى ضد اللاعب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب رفض المالي تسديد مستحقاته.

وبات أليو ديانج مهددًا بالغياب عن الأهلي في مواجهة غريمه التقليدي الزمالك، في قمة الكرة المصرية المقرر لها مساء الخميس المقبل، وذلك حال لم يرفع الفيفا الإيقاف عن اللاعب قبل المباراة.

وتوج الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة رقم 43 في تاريخه، واستعاد الدرع بعد غياب في الموسمين الماضيين والذي توج بهما الزمالك.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1