«12 كيلو ذهب وفضة».. رابطة الأندية تكشف تفاصيل درع الدوري المصري الجديد

متن نيوز

نشرت الصفحة الرسمية لرابطة الأندية المصرية المحترفة، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة لدرع الدوري المصري الجديد، بعد الاستقرار على تغيير تصميمه بداية من الموسم الجديد.

وعقدت رابطة الأندية مؤتمرًا صحفيًا، أمس الأحد، للكشف تفاصيل مسابقة الدوري المصري في الموسم الجديد، بعد تغيير مسماه لـ "دوري النيل"، مع استحداث تصميم جديد لدرع الدوري.

وكتبت الصفحة الرسمية لرابطة الأندية المحترفة: "استعدوا للتحدي، نفخر بالكشف درع الدوري المصري الجديد، الدرع مصنوع من الفضة الخالصة والذهب بوزن 12 كجما".

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، قال خلال المؤتمر الصحفي، إن درع الدوري سيتم تصنيعه في إنجلترا خلال الموسم المقبل.

وأعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، تغيير اسم الدوري المصري بداية من الموسم المقبل بعد بيع حقوق المسابقة.

واستحوذت شركة النيل العقارية على حقوق الدوري المصري، لمدة 3 مواسم مقبلة.

وقال أحمد دياب في مؤتمر الإعلان عن حقوق الدوري الجديد: "الدوري المصري من الموسم القبل ولمدة 3 مواسم سيكون اسمه (دوري النيل) بعد شراء شركة النيل حقوق الدوري".

وأضاف: "درع الدوري المصري الجديد يتم تصنيعه حاليا في إنجلترا وسيحصل عليه بطل الدوري في الموسم المقبل".

وكشف نيل ماكلرين رئيس شركة لايت المكلفة بتصميم درع الدوري المصري الجديد استعدادا للموسم المقبل، تفاصيل تصميم الدرع.

وقال رئيس الشركة المكلفة بالتصميم في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: "نعمل مع جميع دوريات العالم أو معظمها ونقدم هذه الجوائز وذلك بتصديق من ملكة إنجلترا في وقت سابق".

وتم تصميم الدرع من قبل الشركة الإنجليزية التي تصمم العديد من الكؤوس والدروع الفضية حول العالم، ومن أبرزها درع كأس الاتحاد الإنجليزي، وأيضا كأس العرب السابقة التي أقيمت في قطر.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1