علاج سريع للدهون الثلاثية.. 5 علاجات طبيعية وكبسولات دوائية يصفها الطبيب

علاج سريع للدهون
علاج سريع للدهون الثلاثية

علاج سريع للدهون الثلاثية حيث علاج الدهون الثلاثية في البيت بالمشروبات والأعشاب، وتجنب الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية هو ما نوضحه لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز، حيث تتسبب أعراض الدهون الثلاثية في أحاسيس مزعجة وتأثيرات جانبية خطيرة قد تصل إلى النوبة القلبية أو الذبحة الصدرية، ولذلك ينبغي متابعة مريض الدهون الثلاثية المرتفعة مع الطبيب المختص لوصف العلاج المناسب.

 

علاج سريع للدهون الثلاثية

يبحث الكثير من الأشخاص عن علاج سريع للدهون الثلاثية، وهي أحد أنواع الدهون الموجودة في الدم، ويمكن أن يسبب ارتفاعها الشديد العديد من الأضرار الوخيمة المهددة للحياة، ولذلك يجب التنويه بالعوامل المحفزة على الإصابة بالدهون الثلاثية المرتفعة وفقا لجميعة الامريكية للقلب، حيث الإصابة بمرض السكري، وإتباع نمط حياة يتخلله الكسل، وتناول الكحول، والإفراط في تناول السكريات والدهون المشبعة.

علاج سريع للدهون الثلاثية

 

نرصد لكم علاج سريع للدهون الثلاثية وفقا لموقع WebMD كالتالي:

 

فقدان الوزن

يضمن فقدان الوزن فقدان الدهون الزائدة داخل الجسم وهي الدهون المسؤولة عن رفع الدهون الثلاثية في الدك، ولذلك أوضحت إحدى الدراسات الطبية أن خسارة 5-10٪ فقط من إجمالي وزن الجسم يمكن أن يساعد في تقليل مستوى الدهون الثلاثية بمقدار 40 مجم / ديسيلتر، وهو ما يبشر بـ علاج الدهون الثلاثية بنسبة 26%.

 

التقليل من السكريات

السكر الإضافة في النظام الغذائي يتحول إلى دهون ثلاثية، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولذلك يمكن إتباع علاج سريع للدهون الثلاثية باستبدال المشروبات السكرية بالماء والمشروبات العشبية المفيدة ما يضمن تقليل الدهون الثلاثية في الدم بمقدار 28 مجم/ديسيلتر وفقا لإحدى الدراسات الطبية.

 

التقليل من الكربوهيدرات

يعتمد علاج الدهون الثلاثية على تناول نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، لأن الكربوهيدرات الإضافية أو الزائدة عن حاجة الجسم تتحول إلى دهون ثلاثية يتم تخزينها، ولذلك أوضحت إحدى الدراسات الطبية أن التقليل من الكربوهيدرات لمدة عام واحد سيؤدي إلى خفض نسبة الدهون الثلاثية، ويمكنكم الاطلاع على الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية من هنــــــــا.

 

تناول الألياف

الاعتماد على تناول الألياف سيضمن للجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبالتالي تقل كميات الطعام المتناولة وتنخفض نسبة الدهون الثلاثية طبيعيا، كما أن الألياف تقلل من امتصاص الدهون والسكر في الأمعاء الدقيقة، مما يساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم، ولذلك ينصح بإدراج الخضروات الورقية، والبقوليات، والحبوب الكاملة في النظام الغذائي اليومي.

 

ممارسة الرياضة

يمكن اعتبار الرياضة علاج سريع للدهون الثلاثية، وخصوصا التمارين الرياضية الهوائية كالركض والمشي وركوب الدراجات والسباحة، حيث وجدت الدراسات أيضًا أن ممارسة الرياضة بكثافة أعلى لوقت أقل أكثر فاعلية من ممارسة التمارين بكثافة أقل لفترة أطول.

علاج سريع للدهون الثلاثية

 

كبسولات لعلاج الدهون الثلاثية 

أما علاج الدهون الثلاثية بالأدوية فهو يتم تحت استشارة الطبيب فقط، وذلك بعد وقوفه على نسبة الدهون الثلاثية في الدم، ومعرفة أعراض الدهون الثلاثية الظاهرة على المريض، ومن ثم يصف كبسولات لعلاج الدهون الثلاثية من هذه الأدوية:

 

الفيبرات

وهي أدوية شائعة لعلاج الدهون الثلاثية حيث تخفضها بنسبة 40-60%، كما إنها تعمل على رفع الكوليسترول الجيد أو النافع بنسبة 15-25%.، وتعمل هذه الأدوية على وقاية المريض من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الناتجة عن ارتفاع مستويات الدهنيات، مثل السكتة الدماغية، والجلطة القلبية، والذبحة الصدرية.

 

النياسين

النياسين، أو ما يسمى أيضًا بحمض النيكوتينيك، وهو فيتامين ب 3 الفعال في التأثير على جميع أنواع الدهون في الجسم، حيث يخفض الدهون الثلاثية بنسبة 30-50%، ويخفض الكوليسترول الضار بنسبة 5-25%، ويرفع الكوليسترول النافع بنسبة 20-30%.

 

الستاتين

تستخدم أدوية الستاتين أيضا في علاج الدهون الثلاثية التي تعمل على خفض الكوليسترول، وخفض مستويات الدهنيات بنسبة 20-40%، وخفض الكوليسترول الضار بنسبة أعلى، ولكن بجرعة يحددها الطبيب.