الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

أنواع البشرة الخمسة وأسهل طريقة لمعرفة نوع بشرتك.. اختبار بسيط

أنواع البشرة
أنواع البشرة

أنواع البشرة من الأمور المهمة التي ينبغي على الفتيات معرفتها بشكل أساسي لأنها تضمن لهم روتين العناية بالبشرة بشكل مثالي يتوافق مع نوع البشرة ذاتها، فالعناية بالبشرة الدهنية يختلف عن العناية بالبشرة الجافة أو المختلطة، كما أن ماسكات البشرة ومقشراتها تختلف باختلاف نوع البشرة، ولذلك نوضح لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز أسهل طريقة لمعرفة نوع البشرة.

 

أنواع البشرة

تختلف أنواع البشرة باختلاف كمية الدهون التي يفرزها الجلد في طبقاته الخارجية، ونوضح لكم شكل كل نوع من أنواع البشرة وفقا لموقع Purple كالتالي:

أنواع البشرة

 

البشرة العادية

وهي بشرة شبه خالية من العيوب، لديها مسامات صغيرة، وتتمتع بتوازن جيد من الرطوبة والدهون، ولها ملمس موحد في كافة الوجه، ويسهل العناية بالبشرة العادية، كما يسهل اختيار منتجات الحماية لهذا النوع من أنواع البشرة.

 

البشرة الجافة

وهي بشرة باهتة ولها ملمس خشن، مسامها غير مرئية، قليلة المرونة والخطوط فيها واضحة، قد تعاني صاحبات البشرة الجافة من ظهور بقع حمراء على سطح البشرة نتيجة الجفاف الشديد، وتتزايد مشاكل البشرة الجافة في الطقس البارد تحديدا.

 

البشرة الدهنية

وهي بشرة تنتج دهونًا أكثر مما تحتاجه طبقات الجلد، وتتميز شكل البشرة بأنها سميكة، شديدة اللمعان، مسامها واسعة ومسدودة، تمتلئ بالرؤوس السوداء والبثور، لها ملمس دهني يزداد في الطقس الحار.، ويمكنكم تطبيق ماسكات للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية تعرفوا عليها من هنـــــــــا.

 

شكل البشرة المختلطة

أما النوع الرابع من أنواع البشرة، فهي البشرة المختلطة وهي عبارة عن مزيج من البشرة الدهنية والبشرة الجافة، ولذلك يطلق عليها مختلطة وتتخذ الدهون فيها شكل حرف الـ T حيث تتمركز الدهون في منطقة الجبهة والأنف والذقنن وبالتالي تكون مسام هذه المناطق واسعة، وعلى العكس يسود الجفاف حول منطقة الخدين، والعينين، والفم على البشرة المختلطة، ويمكنك الاطلاع على روتين العناية بالبشرة المختلطة من هنــــــــا.

 

البشرة الحساسة

وهي آخر أنواع البشرة، تتميز بأنها سريعة التهيج، ويظهر شكل البشرة الحساسة في الاحمرار والجفاف المثير للحكة، وفي بعض الحالات ترتبط البشرة الحساسة بالأمراض الجلدية، مثل الأكزيما، ولذلك ينبغي اختيار منتجات العناية بالبشرة الحساسة بدقة شديدة، كما يمكنكم الاطلاع على ماسك للوجه في الصيف من هنـــــــــا.

أنواع البشرة

 

أسهل طريقة لمعرفة نوع البشرة

بعدما تعرفنا على أنواع البشرة الخمسة، سنقدم لكم الآن أسهل طريقة لمعرفة نوع البشرة في المنزل دون الذهاب لطبيب جلدية كالتالي:

  • اغسلي البشرة بمنظف معتدل القوة، جففي بشرتك بمنشفة ناعمة ونظيفة، انتظري نصف ساعة تقريبا ثم تحققي من الآتي:
  • إذا ما لاحظتي وجود احمرار أو بقع جافة على البشرة أو حتى ظهور بقع دهنية ستكون بشرتك عادية.
  • إذا كانت بشرتك مشدودة وتبدو متقشرة، فهي علامة على أن بشرتك جافة.
  • أما إذا كان الوجه لامع ومليء بالدهون، فهي علامة على أن بشرتك دهنية.
  • إذا ظهرت دهون الوجه على شكل حرف T ستكون بشرتك مختلطة بكل تأكيد.
  • وإذا لاحظتي احمرار وتهيج في الجلد فهي علامة على أن بشرتك حساسة.