الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

روتين العناية بالبشرة المختلطة في 5 خطوات.. مواصفات الغسول والتونر المناسب

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة المختلطة

ترغب العديد من الفتيات في معرفة روتين العناية بالبشرة المختلطة، وهي على عكس البشرة الدهنية التي تتزايد فيها الدهون على كامل الوجه، إلا أن البشرة المختلطة تتمركز فيها الدهون على منطقة الجبهة والأنف والذقن لتأخذ شكل حرف T، وتعاني صاحبات البشرة المختلطة من الرؤوس السوداء، ومن الفشل في العناية بالبشرة، ولذلك نوضح لكم كيفية العناية بالبشرة المختلطة وفقا لخبراء التجميل.

 

روتين العناية بالبشرة المختلطة

قبل توضيح روتين العناية بالبشرة المختلطة، لا بد من التنويه بأن البشرة المختلطة تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، فالدهون تتمركز في منطقة الجبهة والذهن والأنف، بينما يسود الجفاف باقي مناطق البشرة، فتختلط البشرة ما بين الجفاف واللمعان، ولذلك سميت بالبشرة المختلطة.

 

أما روتين العناية بالبشرة المختلطة، فهو يعتمد على روتين يومي وآخر أسبوعي، ويتمثل الروتين اليومي في استعمال الغسول، وتونر البشرة، وتطبيق كريمات التركيب المناسبة للبشرة المختلقة، أما الروتين الأسبوعي يعتمد على استعمال مقشر البشرة، وتطبيق ماسكات البشرة المغذية والمرطبة بمكونات طبيعية، وهو ما نوضحه لكم وفقا لموقع WebMD.

روتين العناية بالبشرة المختلطة

 

غسول البشرة المختلطة

لا بد وأن يحتوي غسول البشرة المختلطة على مكونات تعالج كلًا من المناطق الدهنية والجافة من الوجه، وينصح الخبراء باستعمال غسول لطيف وقابل للذوبان في الماء، واختيار المنتجات التي تأتي على شكل جل أو لوشن، على أن يتم استعمال الغسول ضمن روتين العناية بالبشرة المختلطة مرتين يوميا.

 

تونر للبشرة المختلطة

يعتبر تونر للبشرة المختلطة ضمن روتين العناية اليومية أيضا بالبشرة المختلطة، ولا تعلم الكثير من الفتيات ما هو أهمية التونر للبشرة، فهو سائل مرطب ستخدم بعد تنظيف البشرة، ويهيئ التونر البشرة لامتصاص أفضل للمرطب، وتطبيق التونر يوميا سيعمل على نعومة البشرة وزيادة نضارتها، كما أنه يعمل على موازنة درجة الحموضة في الجلد، وتنظيف جميع آثار الأوساخ والخلايا الميتة، ويساهم في غلق مسام البشرة، والتونر الأفضل للبشرة المختلطة هو الخالي من الكحول والبارابين والكبريتات والفثالات.

 

ترطيب البشرة المختلطة

الخطوة الثالثة في روتين العناية بالبشرة المختلطة تعتمد على استعمال الكريم المرطب من خلال نوعين من الكريمات، الأول لترطيب المناطق الجافة في الوجه، والثاني لامتصاص الدهون الزائدة من الوجه ولذلك يفضل أن يكون كريم مائي خفيف سريع الامتصاص، على أن يتم ترطيب البشرة المختلطة مرتين يوميا.

 

ومن الخطوات الأخرى التي تندرج ضمن روتين العناية بالبشرة المختلطة ما يلي:

  • استعمال كريم واقي الشمس، والذي يستخدم خلال النهار، وينصح باختيار تركيبة خفيفة الوزن وبعامل حماية من الشمس 30 على الأقل.
  • تطبيق مزيل المكياج قبل النوم لإزالة بقايا وآثار الماكياج عن البشرة ما يسمح بتنفسها أثناء النوم.
  • وضع السيروم خلال النهار أو مساء عند النوم، حيث يعمل على ترطيب البشرة كما يعالج مشاكلها.

 

مقشر البشرة المختلطة

أما روتين العناية بالبشرة المختلطة من خلال الروتين الأسبوعي سيتمثل في المقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة والحفاظ على نظافة مسامات البشرة، والمقشر الأفضل للبشرة المختلطة هو الذي يحتوي على أحماض البيتا هيدروكسي، كما يمكن تطبيق مقشرات بمكونات طبيعية من المنزل.

 

ماسكات البشرة المختلطة

ينصح الخبراء بتطبيق ماسكات للبشرة المختلطة أسبوعيا، حيث ماسكات الترطيب والتغذية، ومن أهم هذه الماسكات ما يلي:

  • ماسك الليمون والكركم.
  • ماسك الشوفان والطماطم.
  • ماسك الحليب واللوز.
  • ماسك الزبادي والعسل.
  • ماسك القهوة والعسل.
  • ماسك بياض البيض.
  • ماسك الموز والليمون.